اخبار عاجلة

وفد “الإكاديميين العرب” يزور السفارة المغربية في المملكة الاردنية الهاشمية

كتب – علاء حمدي

التقي أمين عام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب، سعادة الاستاذ أحمد كامل بكر، مع سفير المملكة المغربية في عمّان، خالد الناصري، للتعريف بأهداف ورسالة الاتحاد، وسبل التعاون المشترك مع الجسم الأكاديمي في المملكة المغربية، اليوم الخميس الموافق 9 تموز في مقر السفارة المغربية في عمان.
وجرى خلال اللقاء الأخوي تبادل وجهات النظر حول سبل تطوير العمل فيما بين الاتحاد والأكاديميين في المملكة المغربية الشقيقة، لما تتمتع به الحركة العلمية من سمعة رفيعة المستوى في العالم العربي.
وأعرب السفير المغربي عن إعجابه بفكرة الاتحاد والأهداف التي يقوم عليها، واستعداده لتقديم الدعم اللازم لأنجاح النهضة العلمية وتعميم الفكرة في العالم العربي عموماً، وفي المملكة المغربية على وجه الخصوص.
وأثناء اللقاء سلم أمين عام الاتحاد، قرار مجلس الإدارة بتعيين الاستاذة الدكتورة محجوبة العوينة، رئيسة لمكتب المغرب الإقليمي.
وكذلك قدم بكر، شرحاً للمؤتمر المنوي عقده أواخر الشهر الحالي، والذي يشرف عليه المكتب الإقليمي في المملكة المغربية، عبر استخدام المنصة الإلكترونية “زووم”، تحت عنوان ” أزمة كورونا وسؤال القيم”.
واستلم السفير المغربي رسالة الاتحاد لوزارة التعليم العالي المغربية، تتضمن التعريف بالاتحاد، ونسخ عن كتب الموافقات الرسمية الصادرة عن مجلس الوحدة الاقتصادية التابعة لجامعة الدول العربية، وكذلك قرار تعيين الدكتورة محجوبة رئيسة المكتب الإقليمي في المغرب. وحضر اللقاء نائب السفير المغربي، والدكتور أحمد العياصرة.

شاهد أيضاً

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

كتب : ماهر بدر قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع …