نواب ونائبات قادمات : لن تتحقق التنمية المستدامة دون تمكين المرأة


كتبت: أسماء عفيفى

أكدت السفيرة الدكتورة ناهد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونابات قادمات للتنمية ضرورة العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معتبرة إن هذه الأهداف لن يتم تحقيقها دون تمكين المرأة من خلال التعليم والتدريب وتنمية القدرات.

blank
وأضافت في بيان اليوم السبت، المؤتمر الدولى الخامس للاتحاد الدولى للتنمية المستدامة، كانت أهدافه رفع مستوى وعي الفتيات بأهمية الدور التنموي الذي تلعبه المرأة في دفع عجلة الاقتصاد، وتأثير هذا الدور على آليات التنمية المستدامة دون إغفال أهمية الدور الذي تلعبه المرأة من ذوات الاحتياجات الخاصة في هذا الصدد كجزء لا يتجزأ من المجتمع.

blank
وأوضحت أنه لابد أن تزود المرأة بالمعلومات حول متطلبات تحقيق النجاح فى جميع القطاعات، وأن تعلم أن مصادر الثروة أمانة منحها الله للإنسان وجعله أمينا عليها، مستخلفًا فيها، يجب عليه الحفاظ عليها واستخدامها طبقًا لما أمرنا به.

blank
وتابعت أنه لابد للمرأة من تزويد أسرتها بكل ما يتعلق بالبيئة والحفاظ عليها وترسيخ انتماء أفراد أسرتها واحترامهم لبيئتهم ومجتمعهم والعمل على زيادة وعيهم البيئى، وأن تعزز لديهم فكرة الاستعمال المسؤول للموارد وأن تكون قدوة لأبنائها فى هذا الأمر فلا يرونها وقد أهدرت موارد الأسرة فيما لا يفيد.

شاهد أيضاً

blank

أمازون مصر تتعاون مع بنك الطعام المصري ومؤسسة شارك البسمة لتوزيع 500,000 وجبة إفطار خلال شهر رمضان

كتب : ماهر بدر مبادرة “الإفطار المتنقل” تعود للعام الثالث كجزء من برنامج أمازون للتأثير …