بحضور النجم أحمد حسن “عنيك في عنينا” تكشف علي 960 مواطن بالمنيا

كتبت : أسماء عفيفى

انطلقت مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء بقرية شارونه مركز مغاغة بمحافظة المنيا، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وبحضور الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم بالتنسيق مع محافظ المنيا.

blank

صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن القافلة انطلقت في الثامنة صباحا بقرية شارونه، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 960 مواطن، وتم توزيع 425 علاج قطرات للعين، ويحتاج 175 مواطن لنظارات طبية سيتم البدء في تنفيذها لتسليمها لأهالي القرية بالمجان.

blank

وأضاف عبد الجليل، أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي مركز مغاغة بمحافظة المنيا، حيث استهدفت القافلة القرى المحيطة، مشيرا إلى أن القافلة نتجت عن احتياج عدد كبير من الأهالي لإجراء عمليات عيون تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وإصلاح جفون، وظفرة، وياج، وزرع قرنية تجريها المبادرة بالمجان لجميع المواطنين.

blank

من جانبه قال اللاعب أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، أنه سعيد بالمشاركة في قوافل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى بالمنيا، وأنه ليست المرة الأولى لحضوره هذه القوافل، مشيرا إلى أنه يتابع نتائج عمل كل قافلة والتي تقدم جميع الخدمات الطبية لكل الأهالي بدء من الكشف وصرف العلاج وتوزيع النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية والمتابعة بالمجان لجميع الحالات.

blank

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت للعام الثاني، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

شاهد أيضاً

blank

حفل افطار جماعي للدارسين بكليه لندن للدراسات واجواء رمضانية علي احدي البواخر النيليه

كتب : ماهر بدر اجواء ممتعه واكثر من رائعه وفي جو من البهجه والسعاده اقامت …