يوم ميلاد صاحب المواقف الإنسانية

 

كتب-محمد سالم

ولد الفنان محمد إبراهيم محمد الحماقي في 4 من نوفمبر عام 1975 في القاهرة ، وقد أتم حماقي اليوم عامه ال44 .

تخرج حماقي من كلية تربية موسيقية بجامعة حلوان، واشترك في كورال الجامعة ليبتعد عن فكرة كرة القدم التي كانت حلمه.

بدأ مشواره الفني بأغنية “الحلو يحب الحنية” في ألبوم “لقاء النجوم3” ،وقد جمعه هذا الألبوم بالفنان محمد منير وحميد الشاعري عام 1997 ، وفي عام 1998 شارك في ألبوم “كاجولووه” الخاص بفيلم “صعيدي بالجامعه الأمريكية” بأغنية “عايزه ايه” .

آيضا عام 2000 شارك حماقي في أوبريت بعنوان ” القدس هترجعلنا”، وبعد ذلك أصدر أول ألبوم منفرد له “خلينا نعيش” في 2003 من إنتاج شركة صوت الدلتا التي أستمر معها الفن لمدة سبع سنوات في خمس ألبومات ، وكان أبرزهم ألبوم “بحبك كل يوم أكتر” عام 2007 ، أيضًا “خلص الكلام” عام2006 ،”ناويها” عام2008 و”حاجة مش طبيعية”عام 2010، ومن ثم ثلاث ألبومات من إنتاج شركة” نجوم ريكوردز “وهم “من قلبي بغني” عام 2012، “عمره مايغيب” عام 2015 ،وآخر ألبوم “كل يوم من ده” عام 2019 .

حاز الفنان على العديد من الجوائز منذ ألبومه الأول ، وقد نال الجوائز المحلية والعربية والعالمية مثل جائزة mtv العالمية كأفضل مطرب عربي عام2010 ، وجائزة أفضل مطرب وأفضل صانع جودة في مصر من مهرجان فرسان الجودة عام 2015 وهو أول مصري يحوز عليها ، وجائزة أفضل فنان في الشرق الأوسط من مهرجان “بيج آبل ميوزك أوردس” عام 2016 ، وآخرهم جائزة أفضل فنان من إختيار أطفال “نكلوديون” في أبو ظبي في 2019، وغيرها من الجوائز البارزة.

وعن حياته الشخصية فقد تزوج محمد حماقي من نهلة الحاجري في 2011 ومن ثم انفصل عنها في 2014 و عاد إليها في2016، وأنجبا طفلتهما الوحيدة “فاطمة” عام 2017 .
بالإضافة إلي تعرضة للعديد من الوعكات الصحيه ففي عام 2011 أكتشف عن إصابته بثلاثة جلطات في القلب ,وقد أجرى على إثرها عمليتين جراحتين في القلب، ثم أجرى عملية قسطرة في القلب ، ومؤخرًا تعرض حماقي بكسر في قدمه اليسرى وقام بتركيب شريحة و6 مسامير ، و بعد أسابيع تعافى من مرضه.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان سيقيم حفل لأول مرة في” كايرو فيستفال سيتي مول” في 28 من نوفمبر الجاري .

كما أن حماقي أسر قلوب الملايين مؤخرًا في برنامج the voice وهو من أحد حكام البرنامج من خلال تقبيله ليد ورأس المتسابقة “وئام رضوان” التي حازت على إعجاب الجماهير لتحديها صعوبة الإحتياج الخاص لديها، وقد إختارته المتسابقة في النهاية، فالفنان لديه العديد من المواقف الإنسانية الأخرى.

شاهد أيضاً

احتفالاً بيوم الفرانكفونية .. عرض مسرحية “مارجريت وقطع الذهب الثلاث” بالعاصمة الادارية الجديدة

احتفالاً بيوم الفرانكفونية .. عرض مسرحية “مارجريت وقطع الذهب الثلاث” بالعاصمة الادارية الجديدة انجازات الرئيس …