اخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الأخبار / “محامي” نائب بالبرلمان : يطالب رئيس الوزراء ووزراء ,العدل ،والتخطيط ،والمالية بصرف بدل التكنولوجيا للمحامين بالمساواة بالصحفيين والقضاه ووكلاء النيابة

“محامي” نائب بالبرلمان : يطالب رئيس الوزراء ووزراء ,العدل ،والتخطيط ،والمالية بصرف بدل التكنولوجيا للمحامين بالمساواة بالصحفيين والقضاه ووكلاء النيابة

كتب : يحيى مدبولي ، وميادة الأحمر

تقدم النائب خالد أبوطالب المحامي عضو مجلس النواب عن دائرة المرج وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بطلب الي الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزراء ,العدل والتخطيط والمالية , للموافقة علي صرف بدل تكنولوجيا واطلاع للسادة المحامين بالمساواة بالصحفيين الذين يتقاضوا من الدولة ١٢٠٠ ج مقابل الاطلاع والتكنولوجيا وكذلك القضاه ووكلاء النيابة.

اكد ابو طالب أنه يستند في الطلبات المقدمه لشرح طبيعة عمل المحامين واهمها الاطلاع والبحث والقراءة لكل ماهو جديد في القوانين المستحدثة والقديمة واللوائح التنفيذية واحكام محكمة النقض … وخلافه.

كما اشار أبو طالب .. أن مهنة المحاماة تشارك السلطة القضائية في إظهار الحقائق، وتحقيق العدالة، وتأكيد سيادة القانون، لذلك يطلق على المحامين “القضاء الواقف”، فضلا عن دورها في مساعدة المواطنين في رد حقوق المظلومين.

واضاف ابو طالب .. أنه أكد في الطلبات لأهمية الدور المحامي الذي هو أحد أضلاع مثلث العدالة، وحتي تستقيم هذه الأضلاع لا بد أن يكون هناك توازن بينهم جميعا .. فمن غير المقبول أن يكون الوضع المادي لـ”القضاء الواقف” سيء، وخاصة الشباب منهم !!

كما أكد أبو طالب أنه قبل أن يكون تحت مظلة قبة البرلمان يفتخر لكونه ينتمي إلي أعرق نقابة وهي نقابة المحامين واضاف اذا قارنا بين عمل القاضي وعمل المحامي، لوجدت أن عمل المحامي أدق وأخطر، لأن مهمة القاضي هي الوزن والترجيح، أما مهمة المحامي هي الخلق والإبداع والتكوين.

شاهد أيضاً

السفير محمد الزهراني يهني فخامة الرئيس الفريق اول عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بإحتفالات اكتوبر والمولد النبوي الشريف

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر السفير محمد الزهراني يهني فخامة الرئيس الفريق اول عبدالفتاح …