اخبار عاجلة

رئيس لجنة حقوق الإنسان : ” فيروس كورونا أثبت أن المواطن أغلى ثروة قومية للدولة المصرية “

كتب : يحيى مدبولي

اعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن أن القيادة السياسية تثبت يوما تلو الأخر أنها حريصة على مصلحة المواطنين، وأن كرامة المواطن المصرى أصبحت فى المقام والأساس الأول، لافتا إلى تحمل الدولة المصرية نفقات وتكاليف الإجلاء من دولة فيروس كورونا .. بداية من ثمن التذاكر وكافة الإجراءات والوقاية والحجر الصحى لمدة 14 يوما للمواطنين المتواجدين فى الصين وذلك مؤشر يؤكد ان الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة حريصة على صحة المواطنين، وأن المواطن هو أغلى ثروة قومية للبلد.

طالب “علاء عابد” رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب نائب رئيس حزب مستقبل وطن ، جميع الوزارات المعنية باتخاذ ما يلزم لمواجهة فيروس كورونا الجديد وإطلاق حملات توعوية للمواطنين منه.

أشار ” علاء عابد ” الى أن وزارة الصحة، تطلق حملات توعوية بأعراض المرض وإجراءات الوقاية منه وكيف يحمي المواطن نفسه من الإصابة به خاصة في مناطق التجمعات، والتواصل مع الدول التي نجحت في تطوير أجهزة لرصد المرض أو لقاحات له للحصول على بعضا منها بشكل احتياطي.

وشدد ” علاء عابد ” ، على ضرورة قيام الحجر البيطري بدوره، باعتباره خط الدفاع الأول عن المواطنين، في مواجهة أي أمراض للحيوانات ومنع وصولها وامتدادها للإنسان.

كما شدد ” رئيس لجنة حقوق الإنسان ” ، بتكثيف حملات على المجازر في الفترة الراهنة، وكذلك التشديد على مواجهة الذبح خارج «السلخانات» الذي انتشر بصورة كبيرة في الفترة الراهنة، بالإضافة الى ضرورة قيام الحكومة بتطوير المجاز وزيادة عددها على مستوى الجمهورية، وكذلك تشديد عقوبة الذبح خارج المجازر.

شاهد أيضاً

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

كتب : ماهر بدر قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع …