فتحي عفانة : المرأة العربية ما زالت تسطر عظيم الإنجازات ومعاني التضحية في المجتمع

 

 

كتب – علاء حمدي

 

ألقي سعادة المهندس “ فتحي جبر عفانة ” سفير منظمة الأسرة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة. ، كلمة بحفل ختام فعاليات المؤتمر الدولى للمرأة والريادة والإستثمار المستدام الذي نظمته مؤسسة فرسان السلام في العاصمة الأردنية عمان، وسلط المؤتمر الضوء على دور المرأة في مجتمعاتنا وريادتها في مختلف المجالات والقطاعات. برئاسة الدكتور أمين أبو حجلة و رعاية كريمة من سعادة الدكتور طلال أبو غزالة وبحضور ضيوف الشرف الشيخ سالم بن سلطان القاسمي ، الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة،الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق .

 

بدأ المهندس فتحي جبر عفانة كلمته اثناء حفل ختام فعاليات المؤتمر الدولي المرأة والريادة والإستثمار المستدام حيث تضمنت الآتي: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

 

السيدات والسادة ، الحضور الكريم 

بحمد الله أبدأ وبشكره على نعمه، يطيب لي اليوم مشاركتكم كضيف شرف للمؤتمر الدولي المرأة والريادة والإستثمار المستدام لفرسان السلام ، سعيد بوجودي معكم، في الملتقى الذي يجمعنا من شتى الدول العربية ، لإلقاء الضوء على أهمية دور المرأة والريادة في المجتمعات ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجهها للأطلاع على التجارب الدولية والخبرات في هذا السياق ، والإستفادة ورسم رؤى مستقبلية لترسيخ الفكر البناء والحصانة المجتمعية. 

 

من خلال خبرتي و مسيرتي أصبح لدي نظرة فاحصة معمقة عبر سجلات التاريخ الحافلة بالأحداث وذكريات العطاء والمجد المشرق، نجد دور مؤثرا وعظيما حققته المرأة العربية عبر هذه النافذة، فكانت نموذجا مشرفا ومجدا من نور في جميع الأدوار المناطة بها داخل وخارج الأسرة، فهي المربية الماهرة، العالمة، الفقيهة، المرشدة، المعلمة، الشاعرة، الأديبة، والطبيبة التي تخيط الجراحات النازفة المرئية وغير المرئية، وصانعة أجيال أزهرت وأثمرت غراسا وأنضجت حضارة مشرقة في العديد من المراحل والعصور، وبرغم التحديات كافة، ما زالت تسطر المرأة العربية عظيم الإنجازات وأعظم معاني التضحية في المجتمع 

 

ختاماً وفقنا الله وأياكم وجعلنا ذخراً وسنداً لخدمة أوطاننا شاكرين لكم حسن إستماعكم ونتمنى لفرسان السلام ممثلة برئيسها الدكتور أمين أبوحجلة النجاح الدائم والإزدهار لحرصهم الدائم في نشرالوعي المجتمعي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شاهد أيضاً

حفل افطار جماعي للدارسين بكليه لندن للدراسات واجواء رمضانية علي احدي البواخر النيليه

كتب : ماهر بدر اجواء ممتعه واكثر من رائعه وفي جو من البهجه والسعاده اقامت …