وفاة الطفلة “جني”ضحية تعذيب جدتها بالدقهلية متأثرة بإصاباتها

 

كتبت-مروة حسن

أعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم السبت عن وفاة الطفلة جني  محمد سمير ذات الـ 5 سنوات ابنة قرية بساط كريم الدين، التابعة لمركز شربين بالدقهلية، ضحية التعذيب على يد جدتها.
والتى قامت بكيها بآلة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها وفي أعضائها التناسلية بعد توقف عضلة القلب متأثرة بإصاباتها وجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
وأضاف مكي في تصريحات صحفية، أن الطفلة كانت قد إجريت لها عملية بتر لقدمها اليسرى من أعلى الركبة الأربعاء الماضى، نتيجة إصابتها بغرغرينة وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق نتيجة التعذيب الذى تعرضت له وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة.
تعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية إخطارا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشاره لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة جني محمد سمير ٥ سنوات ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة العام الجديد “الدولى سابقا.

 


وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى صفاء.ع. ع بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة ” أعضائها التناسلية.
فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات، وانتقلا إلى حضانة الجدة بحكم قضائي لصالحها العام الماضي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة.
كما تبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينة في القدم إثر كسر في الساق بسبب “رزعها” أرضًا منذ 10 أيام وتركها طوال تلك المدة دون علاج، مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وجرى إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت انفاسها الأخيرة منذ قليل.
وبتقنين الإجراءات جرى ضبط جدة الطفلة المتهمة بتعذيبها وتحرر عن ذلك المحضر ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين بالواقعة وبالعرض على نيابة شربين ادعت الجدة على غير الحقيقة أن الطفلة سقط عليها زيت مغلي، الا أنها عقب مواجهتها باتهامات الجد لها اعترفت بأنها عذبتها بدافع تأديبها على تبولها اللا إرادي بعد مواجهتها فيما قررت النياية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

شاهد أيضاً

blank

حفل افطار جماعي للدارسين بكليه لندن للدراسات واجواء رمضانية علي احدي البواخر النيليه

كتب : ماهر بدر اجواء ممتعه واكثر من رائعه وفي جو من البهجه والسعاده اقامت …