هندسة هليوبوليس تنظم اكبر ملتقى لتوظيف خريجيها بحضور 300 شخصية عامة من رجال الصناعة

 

هندسة هليوبوليس تنظم اكبر ملتقى لتوظيف خريجيها بحضور 300 شخصية عامة من رجال الصناعة
كتب : ماهر بدر

اعلن الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن تنظيم كلية الهندسة جامعة هليوبوليس لأكبر ملتقى سنوى للتوظيف بمقر كلية الهندسة داخل جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وذلك بحضور مجموعة كبيرة من رجال الاعمال ورجال الصناعة فى مصر وقيادات

صرح الدكتور عبد الحليم بسيونى عميد كلية الهندسة بأن الملتقى بهدف الى إتاحة الفرصة لطلبة الكلية للتعرف علي الشركات الهندسية النشيطة في مجال سوق العمل الهندسى وكذلك مناقشة الأهداف المهنية والخبرات الواجب تنميتها لدي خريج كلية الهندسة ليتواكب مع متطلبات سوق العمل.

اشار الدكتور عبد الحليم بأنه قد تم توفير مجموعة متنوعة من الجلسات والأنشطة التي استهدفت الطلاب والشركات المهتمة بتوظيف الخريجين الجدد في مجال الهندسة والمقاولات. والتي أتاحت الفرصة لبناء علاقات مع الشركات والمراكز التدريبية والتعرف علي ما يمكن أن تقدمه هذه الشركات من خدمات تدريبية للطلبة وفرص عمل للخريجين. والتعرف على المجالات المطلوبة والجديدة في سوق العمل، مما يساعد الطلبة على تحديد مسارهم المهني واتخاذ قرارات مستنيرة تتعلق بمستقلبهم العملي بعد التخرج.

اشار الدكتور عبد الحليم بسيونى الى أن الملتقى أظهر إمكانيات خريج كلية الهندسة أمام هذه الشركات وذلك من خلال عرض ومناقشة مشاريع الطلبة سواء التي يتم تنفيذها من خلال المقررات أو بهدف التخرج أو بهدف التقدم بها لمسابقات دولية

حضر الملتقي ممثلين عن العديد من شركات تعمل في المجالات الهندسية المختلفة بالإضافة إلي عدد كبير من الخبراء المهتمين بالعملية التعليمية والمتخصصين في تحديد احتياجات سوق العمل في المجال الهندسي.

أشتملت أنشطة الملتقي جلسات حوارية قام فيها عدد من الخبراء وممثلي الشركات بإلقاء مجموعة من المحاضرات التعريفية للحضور بالإضافة لمعرض قامت فيه الشركات بعرض مجالات عملها وفرص التدريب والتوظيف لديها هذا بالإضافة لتخصيص جزء من المعرض لطلاب الكلية لعرض مشاريعهم البحثية التطبيقية.

أكد عميد الكلية على أهمية الملتقي سواء للكلية بأعضائها وطلابها وكذلك الشركات الحاضرة والسادة الخبراء. وإشتملت الجلسات الحوارية علي النقاط التالية
جلسات الاستشاريين: تمت عقد جلسات مع خبراء في مجال الهندسة والمقاولات والاستشارات البيئية لمناقشة التحديات والفرص المتاحة في السوق الحالي وتقديم نصائح حول كيفية بناء مسار مهني ناجح في هذا المجال.

اشارت جلسات المجالات الهندسية للطاقة والمواد البنائية: الى أحدث التطورات في مجال الطاقة والمواد البنائية، بما في ذلك تقنيات البناء الجديدة والمواد المبتكرة المستخدمة في صناعة البناء. تم توفير فرص للتفاعل مع خبراء الصناعة وطرح الأسئلة ومناقشة التحديات والابتكارات الحالية.

أما جلسات شركات الطاقة الشمسية فقد تمت دعوة شركات رائدة في مجال الطاقة الشمسية لتقديم جلسات حول التكنولوجيا الحديثة والمشاريع الناجحة في هذا المجال. وتم تسليط الضوء على فرص العمل المتاحة والتحديات التي تواجه صناعة الطاقة الشمسية وكيف يمكن للخريجين المهتمين الانخراط في هذا المجال.

أما جلسات شركات المطورين العقاريين وشركات الاستشارات الهندسية فقد تم توفير جلسات لشركات الاستشارات الهندسية والمطورين العقاريين لتسليط الضوء على المشاريع الحالية والفرص المهنية في صناعة الانشاءات وخاصة بما يعرف بالمدن الذكية وقد تمكن الطلاب من التفاعل مع ممثلي الشركات وتقديم استفساراتهم والتعرف على متطلبات التوظيف والمهارات المطلوبة.

واشتمل المعرض علي العديد من الأجنحة الخاصة بالشركات المشاركة بالملتقي وكان أهمها جناح شركة جيجا للأجهزة الرقمية وقدمت شركة جيجا عروضًا توضيحية لأحدث المنتجات والتكنولوجيا في مجال الأجهزة الرقمية وتمكن الطلاب من تجربة المنتجات ومناقشة الفرص المهنية المتاحة في هذا المجال. وايضا تم الاستعانة باحد مهندسى الشركة لمساعدة الطلاب في اجراء بعض التجارب علي مشروع للطلبة.
أما جناح شركة سيكم للأعشاب فقد قدمت الشركة الرائدة في مجال الأعشاب الطبية، فرصة للطلاب للاطلاع على أحدث المنتجات والابتكارات في هذا المجال. تم توضيح فرص التدريب والتوظيف لدى الشركة وكيفية الانخراط في صناعة الأعشاب.

وقد تم تخصيص منطقة لعرض مراكز التدريب المهني والتقنى لتعريف الطلاب بالبرامج التدريبية المتاحة وفرص التوظيف المتعلقة بها.

وتم تخصيص جناح للشركات المبتدئة لعرض مشاريعها والتواصل مع الطلاب الذين يبحثون عن فرص عمل في بيئة مبتكرة وريادية.

وقدم الطلاب الذين أنجزوا مشاريع هندسية مبتكرة فرصة لعرض أعمالهم والتحدث عن تجربتهم ومهاراتهم المكتسبة. وتم تشجيع التفاعل والمناقشة بين الطلاب والحضور.

وتم توفير منصة لعرض مشاريع المجموعات التي قام بها طلاب الهندسة والتكنولوجيا، بما في ذلك المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع منظمة حافز الابتكار ومنظمة IEEE. تم تسليط الضوء على الإبداع والابتكار في هذه المشاريع وفرص التعاون مع الصناعة.

وقد حضر الملتقى عدد من الشخصيات الهامة والمؤثرة في مجال الهندسة والمقاولات، بما في ذلك رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جوده هلال وعميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الحليم بسيوني والفريق المنظم للملتقي الاستاذ الدكتور شريف محمدي, الدكتورة هبة مسلم الدكتورة إحسان رسلان الدكتور محمد داود والدكتورة غادة عبد الظاهر والمهندسة نرفين ايهاب وطلاب اتحاد الطلبة المشاركين في التنظيم وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الهندسة. كما حضر عدد كبير من خبراء السوق وممثلي الشركات وأصحاب الأعمال البارزين في الصناعة.

شاهد أيضاً

blank

الإعلامي سيد الجارحي يشيد بموهبة المطربة الصاعدة أسماء الجمل

كتب : ماهر بدر الاعلامي سيد الجارحي مكتشف المواهب وصانع النجوم على موعد اليوم مع …