اخبار عاجلة

هبه السويدي رئيس مجلس امناء مؤسسة أهل مصر تناشد الامم المتحدة بإقرار يوم عالمي تحت مسمى “إنسانية بلا حروق”و تحصل علي الجانئزة الرئاسية للمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة

blank

متابعة -مروة حسن

شاركت د/ هبه السويدى مؤسس ورئيس مجلس امناء مؤسسة اهل مصر للتنمية في الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالأمم المتحدة في نيويورك ،حيث القت كلمة ناشدت من خلالها الامم المتحدة لإقرار يوم عالمي لضحايا الحروق تحت مسمى “إنسانية بلا حروق” ليصبح هذا اليوم العالمي أعتراف من العالم بالصعوبات والتحديات التي تواجه ضحايا الحروق فى كل الدول وأحتفال منهم بصمود هؤلاء الضحايا كما ستعطي لهم الامل في مستقبل أفضل.

كما حصلت علي الجائزة الرئاسية للمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة تقديراً لجهود مؤسسة اهل مصر فيما يتعلق بتطوير نموذج متكامل معترف به دولياً لرعاية ضحايا الحروق طبياً ونفسياً ودمجهم في المجتمع .وتمنح هذه الجائزة سنوياً للشخصيات والمؤسسات الأكثر تأثيراً في المجتمع ،والذين يقدمون نماذج متفردة في الإبداع المجتمعى تساهم في إيجاد حلول مبتكرة لدمج الأشخاص المهمشين في مجتمعاتهم.

وقد علقت هبة السويدي على الجائزة قائلة ” أننا في مؤسسة أهل مصر نشعر بالفخر لمنحنا هذه الجائزة في هذا اليوم العالمي كما أننا نثمن على تكريم جهودنا من أجل العمل على دمج ضحايا الحوادث والحروق كجزء من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وقد تم إختيار مؤسسة أهل مصر لدورها في دعم ضحايا الحروق ومساعدتهم في توصيل صوتهم إلى العالم.

كما قد أكد المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، أن المجلس يسعى دائماً لإبراز النماذج الناجحة لريادة الأعمال على مستوى العالم. وأضاف “أن تجربة مستشفى أهل مصر لاقت صدى طيب لدى المجتمع الدولي وقد طالبت عدد من الدول وخصوصا الاسيوية بدراسة التجربة لدراسة إمكانية تطبيقها في بلدانهم خصوصا فيما يتعلق بإدماج مصابي الحروق في المجتمع من خلال بدء مشروعاتهم الصغيرة أو متناهية الصغر.

وقد عملت المؤسسة منذ نشأتها على التوعية ضد مخاطر الحروق وعلاج الاف االضحايا ودمجهم في المجتمع من خلال حملات وبرامج مختلفة ومبادرات للتوعية من مخاطر الحروق. ومن أهم مبادرات المؤسسة والتي تتماشى جنبا إلى جنب مع علاج ضحايا الحروق والعمل على الانتهاء من بناء أول مستشفى متخصص لعلاج الحوادث والحروق بالمجان في الشرق الاوسط وأفريقيا هى العمل على أعادة دمج الضحايا في المجتمع من خلال خلق برامج تساهم في توفير دخل ثابت لضحايا الحروق. أضافت هبة السويدي ” أن ضخايا الحروق ليس لهم مكان في المدرسة ولا في أي وظيفة ولا يتمتعون بحياة طبيعية” أن توعية المجتمعات بالمشاكل الناتجة عن أصابات الحروق ستؤدي إلي الوصول لبيئة حاضنة لهولاء الضحايا.

شاهد أيضاً

blank

مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق “

كتب : ماهر بدر طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة …