اخبار عاجلة

مستقبل العلاقات المصرية الروسية يختتم فعاليات أيام الثقافة بموسكو

كتبت -أسماء عفيفي

تُختتم مساء اليوم في العاصمة الروسية موسكو فعاليات ” أيام الثقافة المصرية ” التي نظمها المكتب الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية في موسكو واستمرت على مدى اسبوعين حيث يُعقد مساء اليوم لقاءا هاما مع الأكاديمي الكبير ألكسي فاسيليف رئيس معهد آسيا و إفريقيا و سعادة السفير إيهاب نصر سفير جمهورية مصر العربية في موسكو ويدير اللقاء د.محمد نصر الجبالي المستشار الثقافي ندوة بعنوان ” مستقبل وآفاق التعاون الانساني بين مصر و روسيا ”

قال الاستاذ الدكتور محمد نصر. الجبالي المستشار الثقافي لمصر في روسيا : شملت الفعاليات عدد كبير من جلسات العمل والندوات حيث تم تنظيم مائدة مستديرة بعنوان ” ماذا يقرأ الروس عن مصر؟ و ماذا يقرأ المصريون عن روسيا ؟ وضمت المائدة عدد من كبار المثقفين و المترجمين و الناشرين و ممثلين عن معهد الترجمة في موسكو و صندوق ” العالم الروسي
وناقش الحضور اهتمامات القراء في مصر و روسيا و سبل تلبية احتياجاتهم المعرفية بهدف تحقيق التفاهم المتبادل و التقارب بين الشعبين .


كما ناقش المشاركون سبل الدعم من المؤسسات الثقافية و التعليمية و الترجمية للمترجمين و المبادرات التي تقوم بها بعض دور النشر في سبيل نشر ثقافة البلدين .
اضاف دكتور نصر الجبالي ان الفعاليات شهدت مشاركة عدد كبير من رموز الاستشراق الروسي ووسائل الاعلام و المثقفين مثل الاعلامية في قناة روسيا اليوم: آنا بيليكوفا ، و د. فلاديمير بيلياكوف المستشرق الكبير و الاستاذ بمعهد الاستشراق بأكاديمية العلوم الروسية ، د. منى خليل المدير التنفيذي لمجلس الاعمال المصري الروسي و يفجيني دياكونوف المستشرق و المترجم و الشاعر و أستاذ اللغويات وناتاليا شويسكايا الاستاذة بمعهد العلاقات الدولية و المستعربة المعروفة ، وايجور سيد منسق البرامج الدولية بمعهد الترجمة ، ويلينا خميليوفسكايا منسق برامج اسيا و افريقيا بصندوق ” العالم الروسي ” وتم بث اللقاءات والفعاليات مباشرة تليفزيونيا و على الانترنت .

blank

شاهد أيضاً

blank

سيدة الأعمال آمال العلام تهنئ القيادة السياسية بمناسبة عيد تحرير سيناء

كتب : ماهر بدر تتقدم السيدة آمال العلام رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العلالمة لتجارة …