اخبار عاجلة

” مارم ” يستعرض أبرز قضايا المرأة اليمنية

متابعة – علاء حمدي

استعرض السفير الدكتور محمد مارم، سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية أبرز قضايا المرأة اليمنية ،مع وفد ممثل عن المنتدى الإقليمي للمرأة والأمن والسلام بالقاهرة، من أجل الاطلاع على الأوضاع في اليمن.

الزيارة تهدف الى مناقشة والاطلاع على الأوضاع الانسانية ، وكذلك الأوضاع الصعبة التي تشهدها المرأة اليمنية في ظل استمرار الصراع، منذ 2015.
وضم وفد المنتدى الإقليمي للمرأة والأمن والسلام، دكتورة ايمان خطاب رئيس مجلس الإدارة لجمعية الدراسات القانونية و رئيس المنتدى الإقليمى للمرأة و الأمن و السلام ، وممثلة المنتدى الإقليمي للمرأة والأمن والسلام في فلسطين دكتورة وسام جودة، وممثلة المنتدى في اليمن إيمان الزبيرى ، و الأستاذ فادي ماهر المنسق الإعلامى للمنتدى ورئيس برلمان الشباب الافريقي
حيث أكد معاليه على الأهمية بناء القدرات و دعم جهود التنمية للمرأة و الشباب انطلاقا من المصلحة الوطنية الجامعة للشعب اليمنى ، حيث أشاد سيادته بجهود الدولة المصرية فى تمكين المرأة و الشباب كما اثنى على جهود المنتدى كأول هيئة اقليمية تهتم بالتنمية من خلال تدريبات نوعية غير تقليدية تنقل الخبرات الدولية من منظور الأمن القومى المصرى و العربى بوجه عام.
تم خلال اللقاء المشترك مناقشة خطط العمل المشترك بين المنتدى والحكومة اليمنية، ووضع آلية للعمل في دعم المنتدى للمرأة اليمنية، ودعم جهود الحوار من أجل تعزيز مكانة المرأة اليمنية لاسيما الشابات القياديات وأيضا نشر ثقافة السلام بين أبناء الشعب اليمني في ظل ما يعانيه اليمن من أوضاع صعبة.
الوفد أكد خلال لقائه مع السفير اليمني عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك من أجل تعزيز حقوق المرأة اليمنية، في عدة مجالات ، والتأكيد على ثقافة العيش المشترك ودعم الحوار، وبناء مجتمع يمني قادر على تقبل الأخر .

شاهد أيضاً

برعاية ومشاركة هيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالامارات رئيس هيئة المعارض يفتتح معرضين لمواد البناء والتشييد والزجاج والألومنيوم

كتب : ماهر بدر افتتح مساء امس الاول اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض …