” فنانين ” مهرجان المسرح التجريبي تجاوز الأشكال التقليدية والعروض قمة في التميز

كتبت – هنا عبد الفتاح

 

مع اختتام مهرجان المسرح التجريبي ٢٠٢٠ منذ ايام قليله ، إصدر شهادة ميلاد جديده بتقدير واقرار بنجاح المنظمين للمهرجان فى مواجهة الظروف الغير تقليديه والخروج منها بأفضل النتائج
وبالفعل نجح المهرجان بمد جسر الثقافات المختلفه وإنشاء الوصله الحضاريه الثقافيه لعام الكورونا من خلال تقديم عروضا من جميع أنحاء العالم فيها اطروحات بعيده عن الأشكال التقليديه لرؤية المسرح المعتاد
اختتم المهرجان بحضور وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم وقيامها بتوزيع الجوائز على الفرق التي فازت و قدمت عروضا متميزه.
فيما صرح الفنان علاء قووه عضو مجلس إدارة المهرجان و احد لجنة الحكام أن المهرجان كان تحدي لظروف صعبة كثيرة وأن العروض التي فازت بها بعد الفرق ليست نهاية العالم بالنسبة لهم والمطلوب الاستمرار وطلب التطوير والبحث دائما عن الجديد . ولأن المهرجان دولي كانت هناك عروض أون لاين فائزة في المهرجان .
واضاف المخرج المسرحي احمد سيد أن الاحتفال هو مغامرة شجاعة في وقت الناس كلها ملتزمة بالبيت والعروض اعطت حياة مرة أخرى للمسرح والفرق الفائزة قريبة من بعضها في المستويات . وهذا ما أكده الفنان يوسف عبد الرحمن أن جميع العروض متقاربة في المستويات وأن الفروق بينهم ضئيلة وهناك عروض توصف بالممتازة وعن التنظيم فجميع أيام المهرجان كانت غاية في التنظيم والرقي.
وقال محمود هاشم مهندس الديكور .الفائز بجائزة أولي أن المهرجان جاء في وقت صعب ولكن اجتاز جميع الصعوبات التي واجهتنا وفي النهاية خرجنا بعروض غاية في التميز وشارك في اختتام المهرجان العديد من الفنانين والفنانات على رأسهم الفنان ايهاب فهمي والفنانة سلوي محمد علي والفنان محسن منصور والفنان يوسف عبد الرحمن وغيرهم العديد .
  blank blank blank blank

شاهد أيضاً

blank

دوللي شاهين تنتهي من تسجيل أغنية “ست البنات” صور…

دوللي شاهين تنتهي من تسجيل أغنية “ست البنات” صور… انتهت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين من …