اخبار عاجلة

” فاست ” الراعي الاستراتيجي للفرق الرياضية 2020 بالشارقة

كتب – علاء حمدي

قام اليوم سعادة المهندس/ فتحي جبر عفانة – الرئيس التنفيذي لشركة ” فاست ” لمقاولات البناء بتوقيع أتفاقية رعاية دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات و التي تقام خلال الفترة من 2-12 فبراير المقبل 2020 على صعيد تسعة ألعاب رئيسية بمشاركة 17 دولة عربية بعدد 71 فريق رياضي من السيدات . وذلك في إطار حرص إمارة الشارقة، بقيادة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم كل القطاعات الرياضية وتأهيل كوادرها بأفضل المهارات والخبرات التي تجعل منهم أبطالاً في مجالاتهم الرياضية.

 


ودورة الألعاب للسيدات العربية تعد الحدث الرياضي النسائي الأبرز في المنطقة، والذي تنظمه مؤسسة الشارقة لرياضية المرأة خلال الفترة من 2 إلى 12 فبراير المقبل، على صعيد تسعة ألعاب رئيسية، فيما تحتضن 7 صالات رياضية أخرى تدريبات وتحضيرات الفرق المشاركة.

blank

 

وأشار المهندس فتحي جبر إلى أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، باتت اليوم منصة دولية تجمع على ميادينها نخبة من اللاعبات المحليات والعربيات اللواتي حضرن إلى إمارة الشارقة، للتنافس الشريف، وتقديم صورة مشرقة عن واقع الرياضة العربية للعالم بأسره.
وأشاد فتحي بالدور الكبير الذي تلعبه إمارة الشارقة من خلال استضافتها للعديد من الأحداث الرياضية المرموقة، وأهميتها في الارتقاء بواقع الرياضة النسائية الإماراتية والعربية، مشيداً بالجهود التي تبذلها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، واللجنة المنظمة العليا للدورة في إنجاح الحدث الرياضي النسائي الأبرز في المنطقة. وذلك بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لحاكم الشارقة, بإنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمرسوم أميري في نوفمبر 2016م ، وبرئاسة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حفظها الله .

blank
حيث تسعى مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة إلى إبراز دور المرأة الرياضية الإماراتية في المحافل الدولية و العالمية وترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة وفق أفضل الممارسات العالمية وتنشئة جيل مؤهل من القيادات النسائية في المجال الرياضي و تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في كافة مجالات الرياضة للفرق الرياضية التنافسية ، وتعزيز ممارسة المرأة للرياضة في المجتمع .

blank
يذكر أن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين، وتعكُف مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حالياً على الاستعداد لتنظيم نسختها الرابعة في فبراير المقبل.

شاهد أيضاً

blank

هواوي تطلق حفل تدشين مسابقة “Imagine Wi-Fi 7” للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع جامعة الملك سعود

  كتب: ماهر عبد الوهاب  أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة “Imagine …