اخبار عاجلة

” سفير اليمن ” لدي القاهرة يثمن مجهودات مجلس الأعمال اليمني وغرفة الجيزة التجارية

كتب – علاء حمدي
ثمن ” سفير اليمن ” لدي القاهرة مجهودات مجلس الأعمال اليمني وغرفة الجيزة التجارية حيث بحث السفير اليمني لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، خلال لقاء موسع عقد اليوم بالسفارة ، ضم رئيس مجلس الاعمال اليمني بمصر محمد المجاهد ، مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الجيزة المصرية محمد امبابي وممثلين عن قطاع الترويج بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية امكانية تنظيم مؤتمر لتعريف رجال الاعمال من البلدين بالفرص الاستثمارية في كل بلد، وخصوصا المستثمرين اليمنيين المقيمين في اطار محافظة الجيزة.
كما جرى خلال اللقاء الذي ضم نائب رئيس مجلس الاعمال اليمني لشئون الصناعة عمر بابطين والنائب لشئون التجارة محمد العيسائي ،ووليد ياسين المدير التنفيذي للمجلس ومدير عام الترويج الخارجي بقطاع الترويج في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية احمد زهير ، ومسئولة الملف اليمني بالهيئة نادين وهدان، مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الاعمال اليمنيين والمصريين والفرص الاستثمارية والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشاد السفير مارم بالتسهيلات التي تقدمها جمطهورية مصر العربية لرجال الاعمال اليمنيين، واسهام ذلك في استقطاب جزء كبير من راس المال اليمني الذي غادر البلاد نتيجة الظروف التيتمر بها بلادنا ..

مشيرا الى ان فكرة وجود مجلس الاعمال اليمني في هذه الفترة بالذات جاءت من اجل تقديم كل سبل الدعم والرعاية للمستثمرين واستقطابهم للاستثمار في هذا البلد حفاظا على رأس المال الوطني وتوفير البيئة الامنة والمناسبة لخدمة الاقتصاد الوطني وكذلك الاسهام في دعم اقتصاد مصر البلد التي آوت اليمنيين وقدمت لهم كافة التسهيلات في ظل الظروف التي تعاني منها اليمن .

وبين مارم أن البيئة الاستثمارية في بلادنا ايضا واعدة في مختلف المجالات وأن الحكومة الشرعية تدعم وتشجع الاستثمار، وتقدم كافة التسهيلات للمستثمرين الاجانب، الامر الذي يعزز من فرص التبادل التجاري بين بلادنا وجمهورية مصر .

وتطرق الى ما طرحه خلال لقائه مؤخرا بفخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي بخصوص انشاء مجلس الاعمال واهميته ، في سبيل أن تكون مصر مركز مالي وتجاري للمستثمرين اليمنيين ، مؤكدا ترحيبه بهذه الخطوة ودعمه لكل الجهود التي تقوم بها السفارة والمجلس لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين .

اضافة الى ذلك كشف السفير مارم عن ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر بوجود مجلس الاعمال والخطوات التي قطعتها السفارة والمجلس في سبيل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري واستقطاب رؤوس الاموال اليمنية للاستثمار في مصر بما يتواكب مع القفزات الاقتصادية الجبارة في ظل قيادته الحكيمة واستعداده لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين، والدور الكبير الذي تلعبه الغرفة التجارية لمحافظة الجيزة ، وذلك على هامش استقبال الرئيس السيسي مؤخرا لقيادت يمنية عليا بحضور السفير مارم .

وحث مارم ، مجلس الاعمال على سرعة اعداد خطة عمل موسعة لعرضها على رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته المقبلة الى القاهرة تمهيدا لعقد اللجنة الوزارية العليا التي ستنبثق عنها الكثير من الاتفاقيات والقرارات والاجراءات بما يلبي مصلحة الشعبين الشقيقين ويعكس متانة العلاقات القائمة بين البلدين .

من جانبه اعرب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي عن تقديره للجهود التي تبذلها السفارة في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً استعداد قطاع الاعمال المصري لبحث كل الفرص المتاحة للشراكة التجارية والاستثمارية بين مؤسسات الاعمال المصرية ونظيرتها اليمنية .

وكان المجاهد استعرض خلال اللقاء جهود التنسيق القائمة بين بين قيادة المجلس وقيادة الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة والخطوات التي تم قطعها في سبيل التحضير للمؤتمر الموسع المزمع عقده قريبا .

شاهد أيضاً

قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد

كتب : ماهر بدر استكمالًا لاستراتيجيتها التوسعية وفتح أسواق جديدة المهندس أيمن قرة: نمتلك فريق …