اخبار عاجلة

زبيدة حمادنة تشارك احتفال دار الرعاية الاجتماعية بالرياض باليوم العالمي لكبار السن

علاء حمدي

شاركت الدكتورة/ زبيدة حمادنة سفيرة السلام والنوايا الحسنة من المركز العربي الاوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي بالتعاون مع دار المسنين بمركز التأهيل الشامل احتفال مسنو ومسنات دار الرعاية الاجتماعية بالرياض باليوم العالمي لكبار السن، عبر احتفالية وسمت بـ (رحلة إلى المساواة العمرية). بمشاركة عدد من الجهات والفرق التطوعية.
وأكدت أن مشاركتها في هذه الاحتفالية واجب يشرفها أداءه، لاسيما وأن المناسبة تعنى بفئة غالية علينا كمجتمع، إذ قدمت للوطن وللأسرة الكثير، وأسهموا في منح الوطن سواعد من أبنائهم واصلوا حبهم وولائهم وعطائهم للوطن وللمجتمع، مشددة على أهمية الرعاية الاجتماعية لكبار السن، والتواصل معهم بصفة دائمة لمعاونتهم في أمور الحياة المختلفة، والاستفادة من خبراتهم.

 


والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمسنين أو اليوم العالمي لكبار السن، هو أحد أعياد الأمم المتحدة ومناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في 1 أكتوبر من كل سنة. في تاريخ 14 ديسمبر، 1990م صوتت جمعية الأمم المتحدة العامة لإقامة يوم 1 أكتوبر بمثابة اليوم العالمي للمسنين والمسجل في رؤية 45/106 وكان أول احتفال لليوم العالمي للمسنين بتاريخ 1 أكتوبر، 1991م أي في السنة التي تليها مباشرةً. يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، كالهرم وإساءة معاملة كبار السن. وهو أيضاً يوم للاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع.

شاهد أيضاً

blank

همسات الثقافي يختتم المشاركة بمبادرة السعودية الخضراء

هتان سعيد زمزمي متابعة ماهر بدر السعودية الخضراء هي مبادرة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية …