دكتور محمد عطاالله: هذة الطريقة لنزول ١٠ كيلو فى رمضان 

 

 

 

كتبت: مروة حسن

 

شارك الدكتور محمد عطالله اخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للسمنة نصائح للمتابعين لخسارة الوزن الزائد وذلك من خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و كشف من خلاله ” عطالله” عن طريقة لخسارة 10 كيلو في رمضان. 

 

وكانت أهم النقاط للحصول على نقص فى الوزن الآتى : 

 

١-في البداية لابد أن تستيقظ مبكرًا 

 

٢- في وقت الفطار “وقت المغرب” لابد أن تعوض سكريات من فاكهة ك “عصير فاكهة باللبن ومعلقة واحدة من العسل كمثال” ولابد أن لا تفطر مباشرة بل تعطي لنفسك وقت كمثال قم بصلاة المغرب وهنا الجسم سيبدأ يمتص السكريات والكالسيوم والبروتين وعندما تعود عقب الصلاة لتفطر تجد نفسك في حالة مميزة

 

 

٣-عندما تأكل لابد أن تأكل حتى الشبع فقط فليس من المهم أن تأكل الوجبة كاملة وأنت قد تكون إكتفيت بمقدار معينة فلا تأكل زيادة عن ذلك

 

وتابع دكتور محمد.. ٤-لابد أن تحرق دهون بالرياضة قبل المغرب 

 

وإستكمل دكتور محمد.. ٥-“شرب المياة مهم جدا والسحور مهم جدا حتى تستكمل صيامك ويجب أن تكون الوجبة متكاملة بكميات قليلة أو سعرات حرارية قليلة ولابد أن لا تستخدم سكريات كثيرة ويجب أن تعوض ذلك بالفاكهة .

 

 يذكر أن صرح الدكتور محمد عطالله دكتور التغذية العلاجية وعضو الجمعية الطبية المصرية للسمنة قد صرح بأن البصمة الغذائية طفرة فى عالم التخسيس بدون جراحه وريجيم.

 

 

 وشرح عطالله بأن البصمة الغذائية هي الطريقة التي يحدد بها الدكتور طريقة الاكل التي تناسب كل جسم، بحيث نقوم بالعمل على أشباع الجسم ونقوم بزيادة الحرق وهذا يتم عن طريق الإبتعاد على أنواع معينة من الأكل ونوع السمنة ومكانها، وذلك بعمل بعض التحاليل المختلفة لكل حالة يقوم بتحديدها الدكتور أثناء الكشف.

 

 وأكد دكتور محمد عطالله أن فحص البصمة الغذائية في المعمل مختلف تمام عن تقنية إستخدامه والذي تعتمد على التكنيكال وليس التحاليل المكلفة .

 

ويهدف من خلال الكشف وليس التحاليل إلى معرفة الأطعمة والمواد الغذائية التي لا تتفاعل بطريقة جيدة داخل الجسم مما تختلف من شخص إلى ٱخر.

 

 فإن هذا الفحص يساعد على تحديد عدم تحمل الطعام أو الحساسيات الغذائية الخفية التي قد تساهم في السمنة أو صعوبة حرق الدهون.

 

https://fb.watch/jAdFMLZvz0/?mibextid=RUbZ1f

شاهد أيضاً

القولون العصبي لا يتحول إلى مرض خطير مثل الاورام

كتب : ماهر بدر ذكر الدكتور حسني سلامة استشاري أمراض الجهاز الهضمي ، إن القولون العصبي هو مرض العصر ومن الأمراض …