اخبار عاجلة

حزب الحرية المصرى يستعرض خطة عمل أمانة ذوي الإعاقة

كتب  – علاء حمدي

عقدت أمانة ذوي الإعاقة بحزب الحرية اجتماعها،لأمناء الإعاقة بالمحافظات عبر برنامج زووم zoom بحضور أمينة الاعاقة المركزية داليا عاطف وكل من الأمين المساعد خالد شوقي و أمين محافظة القاهرة، الدكتورة هيام عبد الرشيد، و أمين محافظة الجيزة المهندس حسام شاكر، ود. نجلاء العسيلي الأمين المساعد، وأمين محافظة أسيوط أحمد الكومي أمين محافظة قنا محمود فهيم، وذلك لمناقشة تنفيذ خطة الأمانة خلال انتخابات مجلس الشيوخ والبرلمان.

كما ناقش الإجتماع دور الأمانة في الوقوف خلف الائتلاف الانتخابي للأحزاب المصرية، وتم الاتفاق على خطة التوعية التي ستقوم بها الأمانة على مستوى المحافظات للتثقيف والتوعية السياسية .

وتطرق النقاش حول إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة في مراقبة الانتخابات لرصد المخالفات داخل اللجان وتعزيز وتيسير المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة وأهمية الاندماج ترشحاً وانتخاباً وتشجيعهم على المشاركة بالإضافة لغرف العمليات التي ستقوم بمتابعة ذلك داخل الحزب وتلقي الشكاوى وتذليل العقبات والتحديات من خلال صفحة الأمانة على فيسبوك وتخصيص واتس اب لذلك فذكرت ا. داليا ان ذوي الاعاقة في مصر عددهم يقدر بالملايين يمثلون كتلة تصويتية
وطالب أعضاء أمانات الإعاقة بالمحافظات بضرورة تضمين ذوي الإعاقة بتمثيل مناسب في مجلس الشيوخ بترشيحهم من خلال الجهات الممثلة كالمجالس القومية والمجتمع المدني والنقابات وغيرها او من خلال التعيين.
كما طالب أعضاء الأمانة بتضمين النساء ذوات الإعاقة ضمن النسبة المقررة للنساء المرشحة لمجلس الشيوخ والبرلمان انطلاقا من ان المشاركة في صناعة السياسات العامة حق لجميع شرائح المجتمع وقواه الفاعلة.

شاهد أيضاً

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …