جامعة «عين شمس» تمنح الدكتوراة الفخرية لـ«محيي الدين» خلال مؤتمرها السنوي “11”

blank

جامعة «عين شمس» تمنح الدكتوراة الفخرية لـ«محيي الدين» خلال مؤتمرها السنوي “11”
كتب : ماهر بدر

مدير عام سانوفي للرعاية المتخصصه : انخفاضا بنسبة 74٪ في انبعاثات الغازات الكربونية للأنظمة الصحية بالتطبيب عن بعد

محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر: نقدم أفضل الحلول التكنولوجية الرقمية لرفع كفاءة الرعاية الصحية في أكثر من 80 مستشفى ضمن مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية”

منح مجلس إدارة جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني، الدكتوراه الفخرية للدكتور محمود محي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، لاسهاماته المحلية والدولية في مجال الاقتصاد، ورفعته لاسم مصر عالميا.
جاء ذلك خلال المؤتمر ال 11 لجامعة عين شمس، تحت رعاية جامعه عين شمس ووزاره البحث العلمي وبحضور رئيس جامعه عين شمس الدكتور محمود المتيني والدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

أعرب الدكتور محمود محي الدين، المدير التتفيذي لصندوق النقد الدولي، عن سعادته لجامعة عين شمس لمنحه الدكتوراه الفخرية من أعرق الجامعات المصرية.
وأوضح الدكتور محمود محي الدين، ان العالم اليوم بصدد نظام جديد تتشكل معالمه وقواعده السياسية والاقتصادية.

أضاف مدير صندوق النقد الدولي، أن العالم اليوم يشهد ازمات كبري متلاحقية ومتتابعة وما هي الا اعراض متغيرات يطلق عليها مربكات ينتح تغيرات هامة على الشق السياسي والاقتصادي.
واوجز تلك المربكات في ٨ نقاط وهي تغيرات معدلات زيادة السكان مع شبابية بلدان الجنوب وشيخوخة بلدان الشمال، مؤخرا

افادت التقارير الدولية بسبق الهند والصين في معدلات السكان، مشيرا إلى أن الهند من الدول ذات نمو اقتصادي كبير هذا الامر يدفعنا للاستثمار في البشر والتعلم.
وتابع المربك الثاني مرتبط بتغيرات المناخ ما يتطلب استثمارات تحقيق التنمية المستدامة، والمربك الثالث هو الانتقال من الريف للحضر وزيادة العشوائيات.

اردف المربك الرابع هو انتشار النزاعات المسلحة والخامس تفشي الاوبئة للامراض، والسادس هو تقلبات في الاسواق المالية والسوق السوداء، الامرا السابع هو الثورة الصناعية الرابعة والتغير في الاقتصاد الرقمي والذكاء الصناعي.

اكد ان المربك والثامن هو تغير مركز الجاذبية الاقتصادسة عالمية وتحولها من الغرب وامريكا الى الشرق بفعل الثقل النسبي للسكان والنشاط الاقتصادي، طالبا جميع المؤسسات بالتوجه نحو الشرق والتعاون معهم فالمستقبل عن دول الشرق.

من جانبه، أعرب الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، عن اعتزازه وفخره بمنح الدكتوراه الفخرية للدكتور محمود محي الدين، خبير اقتصادي مصري عالمي ذي خبرة تتعدى ال 30 عاما.وأضاف الدكتور محمود المتيني، أن أول من تولى منصب وزير للاستثمار في مصر، وخلال فترته شهد الاستثمار والاقتصاد طفرة محلية، فضلا عن عدد من المناصب الدولية، مؤكدا ان هذا التكريم لاستهاماته الدولية والمحلية في الاقتصاد ليعد ذلك خامس شخصية مصرية تمنح الدكتوراه الفخرية.واشار الى ان المؤتمر يتضمن 16 جلسة وتقديم اكثر مو 200 ورقة بحثية في مختلف المجالات، فضلا عن بعض الاوراق البحثية التي تجمع اكثر من مجال مع بعد، مؤكدا على حضور الكثير من الاطباء من جامعات اوروبية وصينية مختلفةوخلال المؤتمر تكرم مجلس ادارة جماعة عين شمس الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.وفي سياق متصل، أكد الدكتور أحمد حجازي، مدير عام سانوفي للرعاية المتخصصة، أننا بحاجة إلى توفير أساليب جديدة لتقديم الرعاية الصحية مع تقليل الانبعاثات أثناء تلقى المريض للرعاية الصحية، وتحقق ذلك من خلال تجربة التطبيب عن بعد بالشراكة مع جامعة عين شمس وشركة دي كاربون.

أوضح الدكتور أحمد حجازي، أن سانوفي مصر تفتح آفاقا جديدة لزيادة الوعي حول الفرص المتاحة بتقليل الأنبعاثات الكربونية من أنظمة الرعاية الصحية، مشيرا أن النتائج المبدئية تظهر فائدة التطبيب وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد، حيث أنها لا تظهر فقط انخفاضا بنسبة 74 ٪ في انبعاثات الغازات الكربونية، ولكنها أيضا تقلل من عبء المرض لتحسين حياة المريض.

من جانبه، قال محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر: تضع فودافون مصر تسهيل وتحسين حياة المواطنين كهدف إستراتيجي من اهدافها، ونؤمن بدور القطاع الخاص وبالأخص قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم رعاية صحية رقمية على أعلى مستوى، ولذلك نعمل على تقديم وتوفير حلول تكنولوجية رقمية لتطوير جودة خدمات الرعاية الصحية لأكبر عدد من المواطنين، إلى جانب تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في مجال الصحة.

عن تطورات مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية علق قائلاً: ” من خلال الحلول الرقمية التي نقدمها في “فودافون بيزنس” استطعنا الانتهاء من ميكنة 8 من أصل 14 مستشفى جامعي، تابع لجامعة عين شمس، ونستعد خلال الفترة المقبلة من الإنتهاء الكامل للمشروع، ونأمل أن تساهم ميكنة هذا القطاع في رفع كفاءة منظومة الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية الطبية،إلى جانب توفير التدريب اللازم للأطباء والعاملين بالمجال الطبي على استخدام التقنيات الحديثة، بما يساهم في تقليل التكلفة وتوفير الوقت والجهد.”

شاهد أيضاً

blank

الإعلامي سيد الجارحي يشيد بموهبة المطربة الصاعدة أسماء الجمل

كتب : ماهر بدر الاعلامي سيد الجارحي مكتشف المواهب وصانع النجوم على موعد اليوم مع …