جامعة النيل الأهلية تعلن مصروفاتها للعام الدرلسي الجديد والحد الأدنى للقبول بكلياتها

متابعة-مروة حسن

مع بدء الساعات الأولى لفتح باب التنسيق للجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد ؛ أعلنت جامعة النيل الأهلية في بيان لها عن الحد الأدنى للقبول بكلياتها والمصروفات الدراسية للعام الجامعى 2019 -2020 ، لكل من كليات
( إدارة الأعمال – هندسة – الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ) وأشار بيان الجامعة أن المصروفات الدراسية السنوية تحصل على أساس المجموع الكلي للطالب.

وقال بيان الجامعة أن الحد الأدنى للقبول للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ في كلية الهندسة ٨٠٪؜ ؛ وكلية الحاسبات والمعلومات ٧٠٪؜ ؛ وكلية إدارة الأعمال ٦٠٪؜ ؛ وعملت الجامعة على توفير الخط الساخن 16453 ؜لتلقي استفسارات المتقدمين

و فيما يخص المصروفات الدراسية أعلن البيان بأن مصروفات كلية إدارة الأعمال للحاصلين على مجموع يزيد عن 90% في الشهادة الثانوية العامة تبلغ قيمتها 41.280 الف جنيه وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 80 % وأقل من 90 % تكون المصروفات بقيمة 46.440 الف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % قيمة المصروفات للعام الدراسي 51.600 الف جنيه.

أما كلية الهندسة أشار البيان إلى أن الحاصلين على أكثر من 95 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 54.720 الف جنيه ، وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 90 وأقل من 95 % تبلغ قيمة المصروفات 61.560 ألف جنيه بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على أقل من 90 % تبلغ 68.400 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فالحاصلين على أكثر من 90 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 44.960 ألف جنيه وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 80 وأقل من 90 % تبلغ 50.580 ألف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % فى الثانوية تبلف قيمة المصروفات 56.200 الف جنيه.

من جانيه أشار د. طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ أن قرار الخصم على المصروفات الدراسية جاء طبقا لقرار مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية ، باعتماد منظومة جديدة للمصروفات الدراسية ، تقوم على تخفيض مصروفات الالتحاق بالجامعة مراعاة من الجامعة تخفيف الأعباء على كاهل الأهالي والطلاب ؛ حيث تضع الجامعة نصب أعينها دائمًا أن تكون الدراسة فيها متاحة للأغلبية العظمى من الطلاب المتميزين، وأن تكون أبوابها مفتوحة للطلاب القادرين علميًا قبل القادرين ماديًا.

وقال خليل أن الجامعة ملتزمة تمامًا بتقديم تعليم متميز يضاهي ما يقدم في كبريات الجامعات العالمية وبالتعاون والشراكة مع أعرق جامعات العالم ؛ هذا بجانب المنح الدراسية من خلال المشاركات المجتمعية ؛ ونجاح الجامعة في استقطاب عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي تدعم وتسهم ماليًا في تحقيق هدف الجامعة بأن تكون وبحق الجامعة الأهلية التي يمتلكها الشعب المصري وتخدمه في تقديم تعليم متميز.

شاهد أيضاً

سيزر الزقازيق” لملابس الهوم وير القطنية “للأناقة عنوان”

  تميز بأطلالتك مع توكيل سيزر الزقازيق للملابس القطنية البيتي “الهوم وير” بأجمل كولكشن متنوع …