اخبار عاجلة

ثنائي جولدن بريس يضئ مسرح جمعية الثقافة و الفنون بجدة

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أقامت جمعية الثقافة و الفنون بجدة، يوم أمس ، ندوة بعنوان الإعلام و تأثيره على خطط التنمية، جمعت الندوة رئيس تحرير مجلة جولدن بريس، د.غادة ناجي طنطاوي، بنائب رئيس التحرير لنفس المجلة، الكاتب الإعلامي مشاري الوسمي و أدار الحوار رئيس تحرير صحيفة وادي قديد، الأستاذ ناصر القريقري.

تحدثت طنطاوي عن أوجه الإعلام، أهمية الإعلام التنموي في المجتمع السعودي و شددت على ضرورة تواجد مراكز اعلامية موجهه للدول الغربية بلغاتها حتى يتسنى للإعلام نقل رؤية واضحة عن ايدولوجية المملكة، و انتقدت بشدة وجود بعض الأشخاص المحسوبين على الإعلام لسوء استخدامهم لهذه السلطة، كما اكدت على اهمية دعم ولي العهد و قراراته الجديدة و الدفاع عنه أمام الإعلام المغرض.

blank
في حين تحدث الإعلامي مشاري الوسمي عن المعنى الحقيقي للإعلام، صفات الإعلامي الحقيقي، مسؤولية الإعلام تجاه المجتمع و ما يجب حجبه عن الإعلام، و أكد الوسمي على أن الإعلام رسالة سامية يجب أن تحقق الغرض المطلوب منها بأن تكون المرآة الحقيقية للمجتمع و اللسان الناطق لأفراده.

حضر الندوة العديد من الشخصيات المهمة، منها الإعلامي القدير ناجي طنطاوي، الدكتور سعود هزازي رئيس الإتحاد العالمي للشعراء الشاعر الغنائي ضياء خوجة، سعادة السفير فهد المنصوري، رجل الأعمال عبدالله أبو الجدايل و رئيس تحرير مجلة تالة الأستاذ عبدالخالق الزهراني.

blank
و لأول مرة يمتلئ مسرح الجمعية بالحضور الذي أبدى تفاعلًا غير مسبوق مع الضيوف. و في الختام قام مدير العلاقات العامة للجمعية، الأستاذ محمد الرايقي، مستشار الجمعية الإعلامي، الدكتور محمد السريحي و مدير الجمعية الدكتور محمد آل صبيح بتكريم الضيوف و تسليمهم شهادات تقدير على مشاركتهم، ثم التقط الجميع بعض الصور التذكارية.

شاهد أيضاً

blank

هواوي تطلق حفل تدشين مسابقة “Imagine Wi-Fi 7” للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع جامعة الملك سعود

  كتب: ماهر عبد الوهاب  أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة “Imagine …