اخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام والأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا 

 

كتبت _ مروة حسن

تحت رعاية الدكتور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام شهد مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو حفل توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام والأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا في وجود السيدة الفاضلة نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري والأستاذ الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج والعالم الكبير الأستاذ الدكتور حافظ شمس الدين وعدد كبير من كبار الشخصيات والقيادات الإعلامية وكبار المخرجين والكتاب.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم الذي تسعى إليه الأكاديمية الأسترالية في بناء شراكة بينها وبين المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي من أجل بناء الشخصية الإعلامية على أسس مهنية.

blank

قام بتوقيع البروتوكول عن الهيئة الوطنية للإعلام سعادة الأستاذ الدكتورخالدفتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون مفوض عن معالي الأستاذ حسين زين رئيس الهيئة ووقع عن الأكاديمية سعادة الأستاذ حسن يوسف جاد الله رئيس الأكاديمية الأسترالية. 

blank

وصرح الدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون بأن المعهد يشهد طفرة نوعية في التحديث والتطوير بما يواكب المستجدات التكنولوجية والفرات الإعلامية ليكون قاطرة التطوير الإعلامي في مصر والوطن العربي.

 

وقال الدكتور خالد فتح الله، إن البروتوكول يمثل طفرة نوعية وتطور نوعي جديد لخدمة الإعلام العربي وتوحيد المحتوى الإعلامي لخدمة الدول العربية.

blank

وأضاف “فتح الله” أن البروتوكول سيكون فرصة عظيمة لتطوير مهارات الإعلاميين ورفع الكفاءات من أجل إعلام مهني وموضوعي قادر على مواجهة الأزمات، التي تتعرض لها الدول العربية بخطاب إعلامي متزن.

blank

وذكر رئيس الأكاديمية ، إن هذا البروتوكول سيكون فرصة لتقديم العديد من الأنشطة والفاعليات التدريبية التي تخدم العاملين بالمجال الإعلامي لتدريبهم وتأهيلهم بشكل مهني محترف مما يخدم القضايا العربية المشتركة وتصحيح الصورة الذهنية لدي الشعوب العربية تجاه الإعلام العربي.

blank

وأضاف رئيس الأكاديمية أن التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام صاحبة التاريخ الإعلامي سيكون مثمر لما تمتلكة من خبرات وإمكانيات ستعود بالفائدة علي المتدربين.

blank

 

وأعرب مجلس إدارة الأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا ، عن سعادته بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ومعهد الإذاعة والتليفزيون لإكساب المتدربين مهارات إعلامية من منظور وطني إحترافي ومهني.

blank

وأضاف أن الأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا لديها إتفاقات للتعاون والتدريب مع جهات عديدة مهتمة بمجالات التدريب إضافة إليّ إمتلاك الأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا أحدث الوسائل الحديثة اللازمة للتدريب الإعلامي، وبرغم وفرة وتميز التدريب داخل الأكاديمية الأسترالية للعلوم والتكنولوجيا إلا أنه لاغني عن التدريب في خارج الأكاديمية وداخل مؤسسات إعلامية عريقة كإتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي يعد أكبر وأهم مدرسة عربية وافريقية لتدريب وإعداد الكوارد الإعلامية. 

blank

حضر حفل التوقيع الكثير من الشخصيات العلمية والأدبية والإعلامية وأيضاً شخصيات فنية وقامات عليا بالتلفزيون المصري وبعض من الشخصيات العامة منهم الدكتورة إلهام يونس عميدة المعهد الدولي للإعلام بالشروق، والمخرج الكبير أشرف عبدالحميد كبير مخرجي التلفزيون المصري، وعنتر عبد العال مستشار محافظة سوهاج للتخطيط الإستراتيجي، والدكتور محمود زكي أستاذ التمثيل بأكاديمية الفنون ومندوب عن وزارة الإتصالات ومندوب عن مجلس الأمومة والطفولة، ونائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس القناة الثالثة، والأستاذ عبدالرحمن أحمد عضو لجنة الصناعات الوطنية. 

blank

وعلي هامش حفل توقيع البروتوتكول بين الهيئة الوطنية للأعلام وألأكاديمية الأسترالية قام الأستاذ حسنين يوسف رئيس الأكاديمية بتكريم عدد من الشخصيات، فتم تكريم الأستاذ الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج. 

blank

كما تم تكريم السيدة نائلة فاروق رئيس التلفزيون المصري، وتكريم الدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون، والمهندسة مرفت العشري، وأيضاً تم تكريم كبير مخرجي التلفزيون المصري المخرج الكبير أشرف عبدالحميد وتم أهدائه درع التلفزيون المصري تقديراً له علي ماقام به من أعمال هادفه، وأيضاً تكريم الكاتب والسيناريست الكبير الأستاذ نبيل شعيب. 

blank

 وأيضاً تم تكريم كبير مهندسي المونتاج المندس طارق السخاوي، وتكريم الأستاذ حسن يوسف رئيس الأكاديمية من قبل الهيئة الوطنية للإعلام وتم إهدائه درع الوطنية للإعلام، كما تم تكريم عدد آخر من الشخصيات الإعلامية والعلمية علي هامش حفل توقيع البروتوكول.blank

شاهد أيضاً

blank

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …