اخبار عاجلة

تحت عنوان ” فكر وأبداع ” الشباب والعمال تنظم قافلة ثقافية وفنية بالأقصر

تحت عنوان ” فكر وأبداع ”
الشباب والعمال تنظم قافلة ثقافية وفنية بالأقصر

كتبت : اسماء عفيفى

فى إطار توجيهات د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة .. تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم فعاليات القافلة الثقافية والفنية من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى ، وبتنفيذ الادارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة الأستاذ أحمد يسري مدير عام الادارة وبالتعاون مع فرع ثقافة الأقصروالتى تقام من 5 مارس وتستمر حتى 9 مارس 2022 بقصر ثقافة الأقصر تحت عنوان فكر وأبداع .
بدأت فعاليات اليوم الأول للقافلة يوم 5/3 بتنفيذ ورشه تنميه بشريه لتطوير الذات للأستاذ/ كريم الشاوري تحدث فيها عن
الفرق بين الموهبه والمهاره حيث أوضح أن الموهبة صفة فطرية يولد بها الفرد للقيام بأمر معيّن، في حين أنّ المهارة هي خبرة مكتسبة يحصل عليها الفرد بالتعلّم والتدريب ، وكيفيه بناء وتطوير الشخصيه حيث يستطيع الفرد بناء وتكوين شخصية قوية من خلال تنمية ورزع العديد من الصفات والسمات الذاتية واستثمارها بالشكل الصحيح ، كما تناول انواع الشخصيات المختلفة مثل الشخصية الانطوائية ، الوسواسية ، النرجسية ، المظلومة ، العصبية و الاجتماعية .

وفي ثاني أيام القافلة تم تنفيذ محاضره عن تنمية الوعي الوطني للأستاذة / سناء محمد محمود تحدثت فيها عن حب الوطن و الانتماء و الولاء وكيفية تحقيق الوعي المجتمعي والولاء الوطني ، الي جانب تنفيذ ورشه تنميه بشريه لتطويرالذات للأستاذ/ كريم الشاوري تحدث فيها عن مفهوم التواصل وإدارة الوقت فالتواصل هو أي سلوك يؤدي الي تبادل المعلومات بين شخصين أو أكثر، وذلك عن طريق التفاهم بين المرسل والمرسل اليه ، و أدارة الوقت فهو عملية تخطيطية للسيطرة على الوقت الذي يقضيه الإنسان في مختلف الأنشطة، وهو عبارة عن نشاط تجميعي يهدف إلى تحقيق أقصى فائدة عامة في توقيت زمني معين ، وتناول عناصر المرسل والمستقبل والرسالة حيث تعد عملية الاتصال من العمليات الرئيسية في حياتنا اليومية والعملية .

blank
كما تم تنفيذ ورشة حرف يدوية في مجال اكسسوارات من سلك النحاس مع المدربة مشيرة محمد طلعت ، الي جانب عمل ورشة أدبية في مجال الشعر والقصة القصيرة للأستاذ سيد صدقي تحدث فيها بعض الأساليب البلاغية التي تثقل موهبة الشاعر والكاتب ، و عناصر القصة القصيرة من أشخاص وأحداث وزمن وحبكة درامية وأساليب فنية .

وفي ثالث أيام القافلة تم تنفيذ ورشه تنميه بشريه لتطوير الذات للأستاذ/ كريم الشاوري تحدث فيها عن الشخصية الكارزمية و هي تلك الحالة من الجاذبية والحيوية الموجودة لدى بعض الأشخاص كما ذكر أهم الشخصيات التي تتصف بها مثل مارتن لوثر كينج الثائر والقيادي الشهير، والرئيس جمال عبد الناصر ، و كابتن صالح سليم رئيس النادي الأهلي بمصر كانت له تلك الطلة المعروفة بالشخصية الكاريزمية وممثلين هوليوود المشهورين مثل أرنولد شوازنيجر وسيلفيستر ستالون.
كما تم تنفيذ ورشة تنمية مهارات في مجال الشعر والقصة القصيرة للأستاذ سيد صدقي شرح بها مفهوم علم البديع وأقسامه ومفهوم السرد القصصي وأنواعه ، والتعرف علي بعض قواعد اللغة العربية .
الي جانب عمل ورشة حرف يدوية في مجال اكسسوارات من سلك النحاس مع المدربة مشيرة محمد طلعت
كما تم تنفيذ محاضره عن تنمية الوعي الوطني للأستاذة / سناء محمد محمود العناصر تحدثت فيها عن حب الوطن و الانتماء و الولاء وكيفية تحقيق الوعي المجتمعي والولاء الوطني ، وتحقيق العدالة والمساواه . .
.

شاهد أيضاً

blank

نائب وزير الإسكان يشيد بفعاليات معرض وتريكس للمياه بمشاركة 400 شركة محلية ودولية

كتب : ماهر بدر