اخبار عاجلة

بعد إنتشار فيروس كورونا: توصيات جديده يصدرها الإتحاد الدولي لمرضى التصلب المتعدد

متابعة-مروة حسن

أصدرت منظمة الاتحاد الدولى للتصلب المتعدد، مجموعة من النصائح لمرضي التصلب المتعدد على مستوى بلدان العالم خاصة بعد إنتشار فيروس كورونا وإنتشار الخوف والقلق بين أصحاب الأمراض المزمنة.
وقال الاتحاد في بيانه على مرضي التصلّب العصبي المتعدد الذين يتناولون العلاجات المعدِّلة للمرض أن يواصلوا تناول علاجهم، مشددة على ضرورة الرجوع للطبيب ومناقشة العلاج الافضل للمرض ونشاط المرض في ضوء خطر إنتشار “كوفيد- 19 ” في المنطقة قبل البدء فى تناول علاج جديد معدل للمرض

وتابع البيان: على الأشخاص الذين من المقرر أن يبدأوا بتناول العلاج المُعدِّل للمرض ولكن لم يفعلوا بعد،أن يضعوا في الاعتبار اختيار علاج لا يقلل خلايا المناعة اللمفاوية وتشمل هذه العلاجات: الإنترفيرونات، أو ناتاليزوماب،كما تشمل العلاجات التي تقلل الخلايا اللمفاوية على امتداد فترات طويلة كُلا من أليمتوزوماب، وكلادريبين، وأوكريليزوماب، وريتوكسيماب.
وأضاف البيان : قد تُقلل العلاجات التالية المُعدِّلة للمرض قدرة جهاز المناعة على التصدي للعدوى: فنجوليمود ، و الديميثيل فيومارات ، وتيريفلونوميد، وسيبونيمود. وينبغي للأشخاص التفكير بحذر في مخاطر وفوائد البدء بهذه العلاجات خلال جائحة “كوفيد- 19 .”

واستطرد :على الأشخاص الذين يتناولون حالياً أدوية أليمتوزوماب، أو كلادريبين، أو أوكريليزوماب، أو ريتوكسيماب، أو فنغوليمود، أو فيومارات الديميثيل، أو يريفلونوميد، أو سيبونيمود، ويعيشون في مجتمع يتفشى فيه “كوفيد- 19 ” أن يعزلوا أنفسهم بأكبر قدر ممكن للحد من خطر التقاط العدوى.

وأختتم البيان بأن على الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية ومن المقرّر أن يتلقّوا الجرعة الثانية أن يستشيروا أخصائي الرعاية الصحية الخاص بهم بشأن المخاطر والفوائد المرتبطة بتأجيل العلاج.

شاهد أيضاً

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …