اخبار عاجلة

بحضور وزير الشباب والرياضة اللجنة التحضيرية تختار الشباب لمهرجان روسيا

متابعة : ماهر بدر

بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي اختتمت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشباب العالمي الذي سوف يعقد في روسيا في مارس 2024 اعمالها بعد اتمام اللقاءات التي تمت مع المرشحين من الشباب، وأشاد د. اشرف صبحى بإجراءات التقييم من قبل اللجنة وانتقاء المشاركين التي تتم بشفافية ، وأشار وزير الشباب والرياضة الى ان المهرجان

يعد فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع شباب العالم وتبادل الأفكار والمعارف والخبرات في مجالات مختلفة فضلا عن تعزيز التفاهم العالمي على المستوى الشبابي ،كما اكد ان الوزارة تحرص على تطوير برامج التبادلات الشبابية مع مختلف الدول .

ضمت اللجنة المهندس احمد برانى خريج البرنامج الرئاسي “رئيسا”، ود. عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية “مقررا”، وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية “امينا عاما”، ود. ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل “عضوا”، كما حضر اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ود. مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات.

من جانبه أشار المهندس احمد براني الى احتلال مصر المرتبة الأولى في الوطن العربي من حيث اعداد المسجلين الذي وصل الي 4500 من الشباب.
واكد د. عبد الله الباطش ان الدولة المصرية حريصة على المشاركة المصرية المتميزة وسوف تنظم الوزارة برنامجا خاصا في إطار الاعداد للوفد قبل السفر.

أشار د. ناجى الشهابي الى ان كل المؤشرات تؤكد قوة هذه الدورة في ظل دعم الدولة المصرية.
وأشار شريف جاد المتحدث الرسمي للجنة التحضيرية الى الجهد الكبير الذي بذله أعضاء اللجنة لاستقبال هذا العدد الكبير من الشباب حيث امتد العمل في بعض الأيام الى ساعات متأخرة، وأشاد جاد بالتميز الشديد للشباب المتقدم حيث تمتعت الأغلبية بالمعلومات الوفيرة وإتقان اللغات والوعي بالتكنولوجيا والمعرفة الواسعة.

شاهد أيضاً

جي اس كي” GSK” تطرح لقاح “شينجريكس” للوقايه من الاصابه بالحزام الناري

كتب : ماهر بدر في خطوه علميه جديده و هامه، أعلنت شركة GSK مصرعن إطلاق …