بالفيديو..حكايات نهاد يستضيف ايزيس محمود مديرالتدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة

كتب -ناصر عبد الحفيظ

إستضافت الحلقة السابعة عشر من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة “ايزيس محمود” مدير التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة , للنقاش حول حملة طرق الأبواب التي يتبناها المجلس القومي للمرأة والتي تعد من أهم حملات الوعي ونموذج حصل العديد من شهادات التقدير عالميا.

أكدت إيزيس أن الحملات التي يقوم بها المجلس القومي يحاول أن يقدم رسائل للنساء من خلال استخدام أدوات جديدة مثل ورش عمل على بعض الحرف اليدوية، وأشارت ايزيس أن من أهم القضايا التي يعمل عليها المجلس وحملات التوعية هي قضية الختان، فكثير من النساء تخجل من الحديث حول هذا الموضوع، في حين أن هناك مواسم معينة في بعض القري مثل موسم حصاد الزرع يكون أيضا موسم لختان عدد كبير من الفتيات في احتفالية كبيرة بالقرية.
وأكدت محمود أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة ختان الاناث برئاسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، للعمل كفريق واحد للتوعية بخطورة الختان.


وأشارت إلي أن الأسباب التي تدفع الأسر لتختين بناتهن عديدة منها أن هناك وصمة اجتماعية داخل القري لكل فتاة غير مختنة، ولا يتقدم لها أي عريس، فضلا ان البعض يراه من الدين، لذلك في حملات التوعية نلجأ إلي الواعظات و الراهبات لكي يتحدثن مع الناس أنه ليس من الدين.
وتعد إيزيس واحدة من العديد من العاملات بالمجلس القومي للمرأة اللاتي يؤمن بالرسالة التي يعملن من اجلها وبذل جهد كبير لدعم المرأة وحمايتها
يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 07:30 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً
كما يعاد الاحد الساعة 12.30علي القاهرة والناس الاولي ويعاد الثلاثاء الساعة 10 مساء على الثانية

https://www.youtube.com/watch?v=tirtZucECwg&feature=share

شاهد أيضاً

blank

جون ميخائيل : نراعي الأسعار للمقبلين علي الزواج وللمستخدمين عموما مع الحفاظ علي الجودة والتصميم

  صرح رجل صناعة الأثاث المهندس جون ميخائيل رئيس مجلس إدارة شركة نيوفيرنيتشر لصناعة الأثاث …