اخبار عاجلة

انعكاسات الزيادة السكانية على الأسرة ( العنف الأسرى ) بإعلام زفتى

كتب – علاء حمدي

 

نظم مركز اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” انعكاسات الزيادة السكانية على الاسرة ( العنف الاسرى )” بمقر قاعة المجمع الإعلامي.

تحدثت في الندوة الاستاذة الدكتورة ايمان احمد خضر رئيس قسم الاعلام التربوى بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة . وقالت أن الزيادة السنوية للتعداد السكاني يصل الى 2.5 مليون نسمة خلال السنة .

وتطرقت إلي الاثار السلبية للمشكلة السكانية ( اقتصادية – اجتماعية – صحية ونفسية ). وقالت أن البطالة هي أحد نواتج الزيادة السكانية إلي جانب تدنى الاجوروانخفاض نصيب الفرد من الدخل مما يؤدى الى تفشى الجريمة. وتطرقت إلي المقصود بالعنف الاسرى وانواعه و أسبابه و العوامل المؤدية اليه .

واضافت أن العنف في المجتمع ينتج عن ضيق الحالة الاقتصادية للاسرة فعلي سبيل المثال ما أحدثه فيروس كوفيد 19 من تأثير على القطاع الاقتصادي ولجوء بعض الشركات إلي تخفيف العمالة مما أثر على دخل بعض الاسر وترتب عليه خلق بعض المشاكل الاسرية ( العنف الاسرى ) من الاب والام وبالتالي عائد على الأطفال . وتناولت استيراتيجيات الحد من ظاهرة العنف الاسرى ( التعامل بالحكمة وخلق باب للحوار والمناقشة في الاسرة واحترام الراى الاخر – دور الاعلام ودور العبادة .

وفي النهاية طالبت بتكثيف عمل ندوات وحملات إعلامية حول هذا الموضوع واستضافة أساتذة متخصصين في الاجتماع والاقتصاد على وسائل الاعلام لنشر الوعى بالمشكلة السكانية .

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية. وأدار الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار كبير اخصائي الإعلام. تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

شاهد أيضاً

تراجع إنتاج السيارات في بريطانيا خلال نوفمبر.. الأسوأ منذ 37 عاما

متابعة : فاطمة سعد للشهر الخامس على التوالي يواصل معدل إنتاج السيارات انخفاضه في المملكة …