انطلاق المؤتمر السابع للحملة القومية لتنمية الوعي بالمحليات بالجيزة

كتبت-أسماء عفيفي

انطلق المؤتمر السابع للحملة القومية لتنمية الوعي بالمحليات بمحافظة الجيزة، والذي يتم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمركز المصري لحقوق المرأة، في مركز شباب جزيرة الدهب .

 


وأكد محمد أحمد ممثل وزارة الشباب والرياضة اهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتوعية المواطنين خاصة الشباب بأهمية مشاركتهم في المجال العام والمشاركة الجدية في تطوير محافظتهم .

وأكدت عزة بدير مديرة إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمحافظة، في كلمتها بافتتاح المؤتمر على حرص مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على رفع الوعي بالمجالس المحلية، خاصة أن المجالس المحلية هي الطريق للتطوير والتغيير نحو الأفضل.

blank
وأشار هاني أبو القمصان مدير المركز المصري لحقوق المرأة إلي أن دستور 2014 أحتوي على العديد من المواد التي أضافت الكثير من المكتسبات للمجلس المحلي، من أدوات رقابة قوية، وتحصين لقرارات المجلس المحلي، وكل ذلك لم يكن موجود فيما سبق.
وأكدت سحر صلاح منسقة المركز المصري لحقوق المرأة أن المركز قام بتدريب مجموعة من القيادات الشابة بالمحافظات تدريبا متخصصا عن المجلس المحلي والحملات الانتخابية، بهدف بناء قيادات شابة قادرة على خوض انتخابات المجلس المحلي القادم خاصة في ظل كوتة الشباب وكوتة المرأة التي أقرها الدستور لأول مرة في تاريخ المجالس المحلية.

 

blank

وطرحت منسقات المشروع بعض المعلومات عن المجلس المحلي من حيث التعريف والتشكيل والاختصاصات، وفرع الإدارة المحلية بالدستور، وشروط الترشح للمجلس المحلي والممنوعون من الترشح.

شاهد أيضاً

blank

جون ميخائيل : نراعي الأسعار للمقبلين علي الزواج وللمستخدمين عموما مع الحفاظ علي الجودة والتصميم

  صرح رجل صناعة الأثاث المهندس جون ميخائيل رئيس مجلس إدارة شركة نيوفيرنيتشر لصناعة الأثاث …