اخبار عاجلة

الليلة نانسى إبراهيم فراشة ماسبيرو تحلق فى سماء رائدات السينما المصرية

 

كتبت _ مروة حسن

تقدم نانسى إبراهيم فراشة المتخصصة ونجمة ماسبيرو حلقة جديدة من برنامجها ليالى فنون تراثية المذاع الليلة على شاشة قناة النيل الثقافية فى الثامنة والنصف مساء عن مشوار وتاريخ أهم رائدات السينما المصرية ممن أثروا الشاشة الفضية ، ووهبوا حياتهم ، ووقتهم ،وأموالهم لها .

فعلى مدى ساعتين على الهواء تكثف نانسى الحديث عن نجمات كبار اقتحمن المجال السينمائي فى بداية ظهور السينما المصرية ، وقدمن أعمالا خالدة وشاركن الرجل فى واحدة من المجالات الجديدة والصعبة وقتها فى فترة الثلاثينات وهى السينما .

حيث تتحدث نانسى عن فنانات مهمات عملن كمخرجات أمثال النجمات : بهيجة حافظ ، وفاطمة رشدى مع بدايات السينما المصرية ، كما تلقى الضوء على منتجات عظيمات أمثال : آسيا داغر التى أثرت السينما العربية بإنتاجاتها السينمائية الضخمة ، ومارى كوينى التى عملت منتجة ، ومونتيرة إلى جانب عملها كممثلة ، كما تلقى نانسى الضوء على تجربة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى التى أنتجت أفلاما رائعة عبر شركة إنتاجها السينمائية .

ضيوف حلقة الليلة هم : الناقد السينمائى رامى المتولى ، والمؤرخ السينمائى دكتور خالد عاشور .

( ليالى فنون تراثية ) تلتقون به مساء الأربعاء من كل أسبوع فى الثامنة والنصف مساء على الهواء مباشرة عبر شاشة قناة النيل الثقافية من تقديم الإعلامية المتألقة : نانسى إبراهيم .

شاهد أيضاً

الجامعة المصرية الروسية تعلن أسماء الطلاب الحاصلين على ثلاثون  شهادة دولية فى الذكاء الإصطناعى.. بالمستندات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه …