اخبار عاجلة

الكاتبة الكبيرة فوزية مهران “سيدة البحر ” في ذمة الله

كتبت-أسماء عفيفي

انتقلت الكاتبة الكبيرة فوزية مهران، الكاتبة بمؤسسة روز اليوسف الى جوار ربها صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 87 عاما، حيث اجريت مراسم الدفن بقرية سندبيس بمدينة قها بمحافظة القليوبية.

يذكر ان الكاتبة الكبيرة الشهيرة ب “سيدة البحر ” الحاصلة على التقديرية قد عانت على مدار سنوات من تبعات تغيير مفصل تسببت فى مضاعفات احتملتها السيدة العظيمة بصبر حيث ضربت أروع مثل فى المقاومة والرضا حتى تعرضت أخيرا لأزمة صحية تسببت فى دخولها إلى العناية الفائقة بمستشفى بدران بالدقى حيث قام أطباء مستشفى بدران بمتابعتها على مدار اربعة ايام خرجت بعدها الى غرفة عادية بعد تحسن حالتها و بعد خروجها توفاها الله بمنزلها.

وتعد فوزية مهران واحدة من جيل الرواد الذين اسهموا فى اثراء مسرح الثقافة الجماهيرية بمساهمتها فى قوافل إلى القرى والنجوع بمختلف محافظات مصر ، وتشهد مسيرتها الصحفية مشاركتها فى ميلاد مجلة صباح الخير وعملها فى مجلة روزاليوسف.

كما قدمت لفترة طويلة مقالها الأسبوعى بجريدة الأسبوع واسهمت فى القاء الضوء على عدد كبير من الكاتبات والكتاب الجدد إضافة إلى ترجمة الأعمال الأدبية ، وكانت من اوائل من قدموا ترجمة لمسرح العبث، ومن اعمالها : جياد البحر اغنية للبحر ،بيت الطالبات فنار الأخوين، وحاجز أمواج ، رب اجعل لى آية.

شاهد أيضاً

الدكتور عماد التمامي يهنىء الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناء

  كتبت: مروة حسن بعث الدكتورعماد التمامي برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقوات …