اخبار عاجلة

السيسي:لدينا ثوابت للحفاظ علي الأمن القومي العربي والخليج

متابعة-مروة حسن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تتعامل مع كثير من الموضوعات منها ما هو معلن وكثيرا غير معلن لأسباب تتعلق بالأمن القومى، ومنها ملف الطاقة.. والدولة لديها لجنة من إدارة الأزمات لحل جميع الأزمات التى تتعرض لها الدولة، لافتا إلى أنه قبل ثلاثة سنوات ماضية كان هناك أزمة فى توفير إسطوانة البوتاجاز، ونواجه بعض الاشكاليات مثل توقف الشاحنات التى تأتى من الخارج نتيجة النوات، ولكن الدولة قامت ببناء مستودعات جديدة فى الكثير من المناطقة منها ما هو فى الصعيد والوجه البحرى لزيادة المخزون من 8 أيام إلى 15 يوما لتجنب أى أزمة، ومنذ هذا الوقت لا يوجد أى أزمة.

وأضاف خلال جلسة “اسأل الرئيس” فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، أن مشكلة زيادة البنزين ليس لديها سقف بسبب الإنتاج وحجم التجارة العالمية، عندما يكون هناك زيادة فى الاسعار أو انكماش، وحجم الطلب على البنزين نجد هناك زيادة أو نقصان فى سعره، مؤكدا أن الدولة أجرت اتفاقية فى الموازنة الجديدة مع بنكين لتأمين وصول حجم معين من الطاقة، وحتى لا يحدث أى أزمة بالطاقة، بمبلغ تم وضعه بالبنكين، للتعامل مع أى أزمة ناتجة فى قطاع الطاقة.

وتابع السيسى: البرميل عندما يزداد سعره يتم التعامل مع الموقف، وإذا تعرضت المنطقة لأزمة كبيرة أو منطقة الخليج، الأسعار سترتفع بشكل كبير، لافتا إلى أن المنطقة مضطربة منذ 2011 حتى اليوم، ودول الجوار والمنطقة لا تتحمل مزيدا من الاضطراب، وإذا حصل صراع هيبقى تأثيره على الشرق الأوسط تأثير كبير جدا.

ويشهد الرئيس السيسى ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة، المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، حيث عرض الشباب من أعضاء المبادرة ما تم انجازه فى العديد من الملفات.

ويشارك فى مؤتمر الشباب السابع، 1500 شاب وفتاة يمثلون مختلف فئات المجتمع المصرى، الذين يمثلون شباب الجامعات، شباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، فضلًا عن قطاع واسع من الشباب الذين تم اختيارهم من خلال التسجيل المباشر عبر الموقع الإلكترونى.

شاهد أيضاً

الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

كتب : ماهر بدر 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أعلنت …