اخبار عاجلة

السفارة المصرية في التشيك تحتفل بذكرى ثورة يوليو

كتبت – مروة حسن

شارك رئيس الوزراء التشيكي “اندريه بابيش” ورئيس مجلس الشيوخ التشيكي “ياروسلاف كوبيرا” في الاحتفال الذي أقامه السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى جمهورية التشيك، بمبنى السفارة بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو، والذي شارك فيه كبار المسؤولين من التشيك، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين، ورئيس وأعضاء اتحاد الصحفيين، وبمشاركة واسعة من رموز الجالية المصرية المقيمة في البلاد.

وأكد السفير هندام خلال المناسبة على أن الثورة حققت دفعة نحو تحقيق الوحدة العربية ودعم التحرر الأفريقي والوحدة الأفريقية، وكذا إرساء مبادئ عدم الانحياز. كما أشاد بالعلاقات الدبلوماسية بين مصر والتشيك، مشيراً إلى تواجُد السفارة المصرية في براج منذ عشرينيات القرن الماضي.

من جانبه، أكد “ياروسلاف كوبيرا” رئيس مجلس الشيوخ في كلمته على عمق العلاقات المصرية التشيكية منذ تبادل العلاقات الدبلوماسية عام 1922، حيث أشاد بالدور المصري المحوري في منطقه الشرق الأوسط، فضلاً عن دورها الهام في ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

هذا، وقد أشار رئيس الوزراء التشيكي “اندريه بابيش” في كلمته إلى العلاقات التاريخية بين مصر والتشيك، مؤكداً على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات خاصةً على ضوء رئاسة التشيك لمجموعة الفيشجراد اعتباراً من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …