اخبار عاجلة

السعودية تشهد ختام اختبارات لاعبي التايكوندو بالرياض

كتبت – زبيدة حمادنة

اختتمت اختبارات لعبة التايكوندو في العاصمة الرياض تحت اشراف الاتحاد الدولي للتايكوندو بقيادة المدرب الدولي الكوري السيد كيم جونغ يونغ وبحضور عدد من مدربي الدفاع عن النفس على راسهم مدرب التايكوندو عبدالله بن علي ال عسوج.
وبحضور ممثلي اللجان والمدربين ماجد دغستاني وعبدالله المنسي ومحمود الحلبي وعلي خوجه وجمال بن عكاشه ومين يونغ كيم.
يوم الجمعه الماضي في نادي خطوات الابطال وبحضور اكثر من ١٠٠ مشترك ولاعب ولاعبه في رياضة التايكوندو من مختلف الاعمار .
وتم اختبار الطلاب والطالبات في مختلف الاحزمة من الحزام الاصفر حتى الحزام الاسود الرابع. وتواجد اكثر من ٨ اندية ومدارس للدفاع عن النفس في العاصمة الرياض وجاء بعد اختبارات الاحزمة عرض مبسط للدفاع عن النفس من القتال وتكسير الخشب وعروض البومسي.
وقال المدرب الدولي السيد كيم بهذه المناسبه انه جرت العادة ان يتم اختبار لاعبي رياضة التايكوندو من مختلف مناطق المملكة العربيه السعودية حسب قوانين الاتحاد الدولي الكوري في مختلف الاحزمة والرتب في رياضة التايكوندو خصوصا وان التايكوندو لعبة كورية لاقت رواجا كبيرا في العاصمة الرياض في المدارس والانديه وكانت حصرا على الذكور ولكن حاليا اصبحت تمارس من قبل الجنسين وبشكلر مكثف وخصوصا من قبل الاطفال من مختلف الاعمار.
يذكر ان رياضة التايكوندو رياضه اولمبيه دوليه كورية تحظى بشعبيه واسعه حول العالم وانتشرت في المملكة العربية السعودية بشكل كبير وواسع خصوصا في العاصمة الرياض وبدات في المدارس والاندية وتعتبر هي الرياضه الاكثر انتشارا في القارة الاسيوية وفي منطقة الشرق الاوسط.

شاهد أيضاً

هواوي تطلق حفل تدشين مسابقة “Imagine Wi-Fi 7” للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع جامعة الملك سعود

  كتب: ماهر عبد الوهاب  أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة “Imagine …