اخبار عاجلة

الدكتورة هالة زايد تعلن تفاصيل اصابة 8حالات بالمدارس بفيرس كورونا

متابعة-أسماء عفيفي

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر بدون أعراض، موضحة إلى أن الحالة النفسية الجيدة للمصاب تساعده فى التغلب على الفيروس وتحويله إلى سلبي في 48 ساعة، مستدلة على ذلك بحالة الاجنبي المتعافي .
وذكرت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “MBC مصر” أنه من إجمالي عدد المصابين بالفيروس والذي بلغ عددهم حتى الآن 110 حالة إيجابية، هناك 33 حالة سلبية تم خروج 25 حالة منهم لمنازلهم بعد ثبوت سلبية نتائج التحليل لهم، وهناك 8 حالات تخضع حاليًا للتحاليل حسب بروتوكول منظمة الصحة العالمية، موضحة أن نسب الشفاء كبيرة وباقي الحالات الموجودة بالعزل مستقرة.

وأشارت الوزيرة أن هناك حالة واحدة بالعناية المركزة، مؤكدة أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة لأعراض فيروس كورونا.

ونوهت زايد، أن هناك 8 حالات إصابات بالفيروس في 7 مدارس بينهم معلمة، ومعظمهم من المخالطين لحالات إيجابية حاملة للفيروس، موضحة أن أي تزايد فى اعداد المصابين سوف يتم الاعلان عنها بكل شفافية، مشددة على أنه عند الاشتباه بأى عرض سرعة التوجه لأقرب مستشفى واتباع نظام الحماية والوقاية.

وتابعت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية تعمل جاهدة للتصدى لهذا الفيروس وعدم تفشيه، مشيرة إلى انه لا توجد منظومة صحية فى العالم قادرة للتصدى والقضاء على هذا الفيروس ولكننا نعمل على عدم تفشيه بالخطط الاحترازية.

وأكدت الوزيرة “نتحرى الدقة والطرق العلمية في كل خطواتنا لمحاصرة وعدم تفشي الفيروس”، لافتة إلى أنه لا داعي للقلق والهلع بشرط أن نهتم بتعليمات الصحة العامة.

شاهد أيضاً

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

كتب : ماهر بدر قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع …