اخبار عاجلة

التأثير الاعلامي والثقافي على تعزيز العلاقات العمانية المصرية

الجلسة الثالثة: التأثير الاعلامي والثقافي على تعزيز العلاقات العمانية المصرية

ناقشت الجلسة تأثير الاعلام والثقافة في توطيد مستوى العلاقة بين البلدين لا سيما في فترة الثمانينيات؛ حيث تمت الاشارة إلى دور أساتذت اللغة والأدب والتاريخ في الإشراف على النتاج الثقافي العماني ومن بينها الموساعات العمانية الأدبية واللغوية التي وجهت إليها القيادة في سلطنة عُمان في تلك الفترة.
وركز المتحدثون من الجانبين العماني والمصري على تجربة الصحافة المصرية وتأثيرها في الاعلام العماني والتي ساهمت في صناعة المشهد الصحفي في سلطنة عُمان ، وتأثير العلاقات الاعلامية المتبادلة في نقل الصورة والحدث عبر وسائل الاعلام العمانية والمصرية والتاثير الذي قدمته في دعم تلك العلاقات.
وأشار ت الجلسة إلى الاهتمام بالتعليم في ظل النهضة العمانية الحديثة مما ساهم في تبادل الخبرات المعرفية والثقافية بين البلدين مؤكدين على دور الشغف الذي تميز به الطالب العماني في السعي لطلب العلم قاصدًا الجامعات المصرية في مختلف التخصصات والتي من بينها الأدب واللغة والاعلام الأمر الذي قدم نماذج من العمانيين الدارسين في الجامعات المصرية في إثراء المشهد الثقافي العماني من تلك المخرجات.

كما أكدت أن تلك العلاقات الإعلامية الثقافية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية حافظت على مستواها وامتد تأثيرها إلى اليوم وسط تعاون كبير بين الجانبين ويشكل هذا الملتقى أحد ثمار ذلك التعاون.

شاهد أيضاً

blank

للمشاركة بفعاليات البطولة الدولية العسكرية لالتقاط الاوتاد بالعاصمة الإدارية الشيخ محمد عيسي الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يصل القاهرة الأسبوع المقبل

للمشاركة بفعاليات البطولة الدولية العسكرية لالتقاط الاوتاد بالعاصمة الإدارية الشيخ محمد عيسي الفيروز رئيس الاتحاد …