اخبار عاجلة

اعلام المنوفية يناقش ” إعادة تدوير النفايات وآثارها البيئية والصحية “

متابعة – علاء حمدي

بهدف التعرف علي كيفية إعادة تدوير النفايات وأثارها علي البيئة والصحة العامة عقد مركز النيل للاعلام بشبين الكوم ندوة حول ” إعادة تدوير النفايات وآثارها البيئية والصحية ” ، حاضر خلالها الاستاذة نهى سلامة أخصائي إعلام وتوعية بجهاز شئون البيئة فرع طنطا، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة .
بدأت بتعريف النفايات بأنها المواد التي تنتج عن ممارسة الكائنات الحية للأنشطة المختلفة في النظام البيئي حيث يعيد النظام استخدامها ضمن دورات طبيعية ، وتمثل أيضاً بقايا المواد الناتجة عن ممارسة الإنسان لأنشطته اليومية .
وتتطرقت الي أخطار النفايات على البيئة والصحة العامة ومنها : تحلل النفايات يؤدي إلى تسرب ما تحتويه من سموم إلى مصادر المياه ، تلوث التربة بصورة تؤثر على دورة الغذاء ، تلوث مياه الشرب وبالتالي تمثل أخطاراً على سلامة الانسان ، تبعث غازات ملوثة للجو خطر على الإنسان والنبات ، انبعاث الروائح الكريهة ، تؤذي النظر بما تسببه من طغيان على المناظر الطبيعية .
كما قامت بتعريف التدوير بأنة إعادة استخدام المخلفات لإنتاج المنتج الأصلي أو منتجات أخري ومنها الطبيعية والبشرية .
وأشارت الي عدد من الأمثلة علي عمليات إعادة التدوير وهي :
إعادة تدوير المنسوجات والملابس ،تدوير الألمنيوم إلى ورق للتغليف ، بعض قطع السيارات ، إعادة تدويرالمجلات والجرائد لصناعة ورق وكرتون آخر.

كما أوضحت الفوائد الصحية لعمليات اعادة التدوير وهي أنها :
تحد من الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي ، أمراض الجهاز التنفسي ، أمراض العيون والحساسية ، تقليل حالات الاكتئاب والاضطرابات النفسية ، توفير بيئة سليمة ونظيفة وخالية من الروائح الكريهة ، التخلص من الحشرات الضارة، والقوارض .

شاهد أيضاً

هواوي تطلق حفل تدشين مسابقة “Imagine Wi-Fi 7” للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع جامعة الملك سعود

  كتب: ماهر عبد الوهاب  أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة “Imagine …