اخبار عاجلة

” إعلام طنطا ” يستعرض آليات التغذية السليمة للأسرة

كتب – علاء حمدي

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية اليوم الاثنين الموافق ٢٠/٩/٢٠٢١ ندوة بعنوان (. التغذية السليمة للأسرة. ) بعيادة تنظيم الأسرة بالمركز الطبى وذلك في إطار الحملة الإعلامية للتوعية بالمشكلة السكانية تحت شعار فكر واختار تنظيم الأسرة احسن قرار التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع .

حاضر في اللقاء د/ عزه كمال القزاز استشاري طب الأسرة ومدير أداره الإعلام والتربية السكانية . وفى بدايه اللقاء أوضحت د. عزه أن التغذية السليمة تبدأ من الطفوله حيث أنها تعد مرحله تأسيس لبناء جسم سليم ، وتحدثت عن أهمية أن يكون الطبق الغذائي نصفه خضار وفاكهة لأنها تحتوي على فيتامينات تحمى الجسم من الأمراض والنصف الآخر عبارة عن نشويات التى تمد الجسم بالطاقة والبروتينات التى تقوم ببناء الجسم والعضلات .

واخيرا أكدت د. عزة على ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة لكبار السن عن طريق التنوع فى الطعام و شرب الماء كثيرا كما أوصت بالتغذية السليمة للاطفال مع دخول المدارس وأهمية وجبة الإفطار والبعد عن اللحوم المصنعة والوجبات السريعة ، وأهمية ممارسة رياضة المشى للحفاظ على الصحة العامة .

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي دينا محمد -. همت انور والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا والأستاذة عزة عبد الرافع سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام لشرق وسط الدلتا .

شاهد أيضاً

التنمر والصعايدة

مبادرة مرة واحد صعيدى    مبادرة شبابيه لمحاربة التنمر ضد الصعايدة   كتبت : لمياء …