اخبار عاجلة

أوائل الثانوية من ذوى القدرات الخاصة في ضيافة جامعة القاهرة

كتبت -مروة حسن

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال إدارة التمكين الثقافى بفرع ثقافة القاهرة رحلة ترفيهية تثقيفية لأوائل المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية هذا العام 2018/ 2019 من ذوى القدرات الخاصة “الصم والبكم” لزيارة البانوراما والمتحف الملحقين بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.

رحبت الدكتورة سرفيناز أحمد حافظ مديرة المكتبة بالطلاب فى بداية فعاليات الزيارة، وتمنت لهم مزيد من النجاح والتفوق، تلى ذلك استعراض نشأة وتاريخ المكتبة والخدمات التى تقدمها لروادها وذلك بمصاحبة نهى شكر مترجمة الإشارة.

blank
قام الطلاب بزيارة متحف الدكتور محمود فوزى المناوى، حيث تم الحديث عن نشأة وتاريخ جامعة القاهرة وعن أعلام الجامعة، بالإضافة إلى الحديث عن محتويات ومقتنايات المتحف، حيث يضم مجموعة من المقتنيات المهدأة إلى رؤساء الجامعة، إلى جانب المخطوطات النادرة وكتب تاريخية كتاريخ الحملة الفرنسية.

blank
اختتمت الفعاليات بزيارة قاعة بانوراما التراث، حيث قدمت عرض مئوية الجامعة، كما تم استعراض ما تقدمه البانوراما من عروض تفاعلية تعتمد على أحدث التقنيات والوسائط المتعددة لتستعرض في خطوط زمنية الحضارة الفرعونية، القطبية والإسلامية والعصر الحديث، وفى الختام حرصت مديرة المكتبة على لقاء الطلاب مرة أخرى لمعرفة انطباعاتهم تجاة المكتبة، ودعت د. سرفيناز الطلاب إلى زيارة المكتبة مرة أخرى للاستفادة من الكتب والمراجع العلمية.

blank

blank

blank

شاهد أيضاً

blank

هواوي تطلق حفل تدشين مسابقة “Imagine Wi-Fi 7” للتطبيقات المبتكرة بالتعاون مع جامعة الملك سعود

  كتب: ماهر عبد الوهاب  أطلقت شركة هواوي، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، مسابقة “Imagine …