اخبار عاجلة

أنطلاق الملتقي الثقافي التاسع لشباب أهل مصر بسيوه

..أنطلاق الملتقي الثقافي التاسع لشباب أهل مصر بسيوه

كتبت أسماء عفيفى

اقامت الهيئة العامة لقصورالثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات الملتقى الثقافي التاسع لشباب أهل مصر وذلك بقصر ثقافة سيوه يوم امس السبت الموافق 19 مارس ويستمر حتى 25 مارس الجاري، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وتنفذه الإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة الأستاذ أحمد يسري مديرعام الأدارة .
يشارك في الملتقى مجموعة كبيرة من شبان وفتيات محافظات مصرالمختلفة مثل شمال وجنوب سيناء، حلايب وشلاتين، الوادي الجديد، أسوان ، مطروح وسيوه، القاهرة .

blank
ويتضمن الملتقى إقامة مجموعة من الورش الفنية في مجالات “الطرق علي النحاس،الخيامية ، النسيج المستحدث، الجلود، الديكوباج، الحلي، بالإضافة لورش الدراما المسرحية والأدب والشعر.

blank
كما تقام عدة محاضرات في مجال التنمية البشرية التي تتطرق للقضايا الملحة التي تهم الشباب مثل الإدمان، المشروعات التي تقدمها الدولة للشباب، بجانب تنفيذ بعض الزيارات السياحية والدينية بمحافظة سيوه .
بدأت مراسم أفتتاح أولي أيام الملتقي صباح يوم السبت بمجلس المدينه وبحضور رئيس مجلس المدينه واستاذ احمد يسري ود.حنان موسي ورئيس اقليم غرب الدلتا ومديرعام مطروح ، بكلمة من رئيس مجلس المدينه والسادة الحضور وتعرفوا الشباب علي تاريخ سيوه من خلال الندوة التي تلت الكلمات الأفتتاحية للقيادات .
يذكر أن الهيئة سبق ونظمت ثمانية ملتقيات لشباب أهل مصر، حيث نفذت الملتقى الأول بقصر ثقافة الأسمرات، والملتقى الثاني بقصر ثقافة أسوان، والملتقى الثالث بقصر ثقافة مطروح، والملتقى الرابع بقصر ثقافة الغردقة، والملتقى الخامس بقصر ثقافة بورسعيد، والملتقى السادس بقصر ثقافة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ثم الملتقى السابع بقصر ثقافة توشكي بمحافظة أسوان ، والملتقي الثامن بمحافظة دمياط ؛ وذلك تأكيدا على دور الهيئة في نقل الثقافة إلى مختلف ربوع مصرنا الحبيبة، وإسهاما في توفير مناخ جيد لجيل واع من الشباب يصبح نواة للبنية الأساسية لمجتمع ديمقراطي .

blank

شاهد أيضاً

blank

تحالف مصري سعودي في تنفيذ مشروعات عقارية و مقاولات على أرض المملكة بأيدي القطاع الخاص

كتب : ماهر بدر داكر عبد اللاه : التحالف مع الشركة الدولية العريقة يهدف للاستحواذ …