أفلام الرعب تثير جدلا واسعا وأكثر مشاهدة ورغبة للشباب

علاء حمدي
اثارت أفلام الرعب مفاجأة عامين جدلا واسعا بين الشباب حيث انها ظاهرة مثيرة حدثت هذا العام، الذى لملم أوراقه استعدادا للرحيل ــ وهى سيطرة أفلام الرعب سواء التى عرضت بالفعل، أو التى تستعد للعرض خلال الفترة المقبلة .
هناك بعض الأسباب التى شجعت المنتجين لخوض تلك التجربة، وأهمها ذلك النجاح المنقطع النظير لفيلم «الفيل الأزرق» بجزءيه، وخاصة الأخير الذى تخطت إيراداته حاجز الـ 103 ملايين جنيه فى سابقة هى الأولى فى تاريخ السينما المصرية.
نجاح أفلام الرعب فى العالم، وهوس الشباب لمشاهدتها، ومن بينهم المصرى طبعا، كان دافعا قويا لتفكير عدد من المنتجين فى إنتاج هذه النوعية من الأفلام، التى أثمرت بدورها ستة أفلام هى : «الحارث» من بطولة أحمد الفيشاوى وياسمين رئيس وعلى الطيب، بجانب ضيوف الشرف عمرو عبد الجليل وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد وإخراج محمد نادر. ويحكى الفيلم قصة زوجين يقضيان شهر العسل فى «سيوة»، ولكن تنقلب حياتهما رأسا على عقب بعد أن يظهر الشيطان للعروس فريدة وينجب منها أولادا وغيره من الأحداث المرعبة وعرض الحارث على منصة البث التليفزيونى «شاهد».
كما عرض أيضا على المنصة نفسها فيلم «خط دم» بطولة نيلى كريم وظافر العابدين, ويعتبر أول فيلم مصرى بل وعربى يتناول عالم مصاصى الدماء، وقد تم طرح الفيلم بالتزامن مع أعياد «الهالوين».
وهناك أيضا «خان تيولا» الذى عرض مؤخرا فى دور السينما ويشارك فى بطولته وفاء عامر ونضال الشافعى ومحمود البزاوى وراندا البحيرى وأحمد كمال وعدد آخر من الفنانين الشباب ومن تأليف وإخراج وسام المدني.
«فيروس», يعد من أوائل الأفلام المصرية التى تصور بأحدث كاميرا فى العالم بجانب استخدامه لأحدث إمكانيات التصوير والجرافيك، وتدور أحداثه فى إطار رعب تشويقي، حيث تدخل حياة بطل الفيلم »حمزة » شخصية مريبة فيصاب بلعنة مما هو وباقى أصدقائه.
الفيلم بطولة جماعية لعدد من الوجوه الجديدة الشابة ومنهم: شريف السلامونى ومارتينا عادل، وتامر القاضى وعدد من النجوم الشباب الآخرين، بالإضافة إلى كل من: ريم البارودى ووفاء صادق ومها أبو عوف، ويقوم بإخراجه أسامة عمر.
فيلم «ريما» يدور فى إطار تشويقى حول فتاة صغيرة لديها قدرة على معرفة الأحداث قبل وقوعها، ويناقش الفيلم قضية هل ستتحول هذه الحاسة إلى نعمة أم نقمة ؟ الفيلم من بطولة مايا نصرى ومحمد ثروت وإيهاب فهمى وفراس سعيد.
«عمار» فيلم رعب آخر لم يعرض بالسينما بعد، وإن كان تم عرضه الأول عالميا ضمن عروض قسم منتصف الليل فى مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من بطولة شريف سلامة وإيمان العاصي.
أفلام رعب أخرى إما يجرى تصويرها الآن، أو تم الانتهاء منها بالفعل وفى انتظار العرض ومنها «يوم 13» لدينا الشربينى وأحمد داود،
و«تهويدة » لعمرو يوسف ومن إخراج طارق العريان، ولكن وحتى الآن لم يتحدد موعد عرضهما النهائى.

شاهد أيضاً

محمد السهلي و LAUGHTA يجتمعان في أغنية صيفية بعنوان “الليلة”

  طرح المطربان محمد السهلي و LAUGHTA أغنيتهما الجديدة “الليلة”، حيث يقدم الثنائي العمل بطريقة …