اخبار عاجلة

آفاق التعاون بين مصر وازوبكستان

 

كتبت : أسماء عفيفى

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بالتعاون مع سفارة جمهورية أوزبكستان بالقاهرة مساء أمس الأحد ندوة تحت عنوان “مصر وأوزبكستان .. آفاق التعاون الاقتصادي” في مقر مكتبة مصر العامة بالجيزة، وألقت الندوة الضوء على ما تتميز به جمهورية أوزبكستان من مقومات الاستثمار، كما تطرقت الندوة إلى تعددية مجالات التعاون بين مصر وأوزبكستان، وآفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.


تحدث بالندوة السفير دلشاد أحدوف نائب وزير خارجية أوزبكستان، والسفير أيبك عارف عثمانوف سفير جمهورية أوزبكستان لدى مصر، وأدار الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية ونائب رئيس مركز الحوار.
ومن خلال كلمته أكد السفير أيبيك عارف عثمانوف سفير جمهورية أوزبكستان لدى مصر، على عمق العلاقات بين البلدين منذ زيارة الرئيس السيسي إلى أوزبكستان خلال عام 2018، وأشار إلى حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي مع مصر، باعتبارها إحدى أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبلة تحسنًا في معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

blank
فيما أشاد السفير دلشاد أحدوف نائب وزير خارجية أوزبكستان بطبيعة العلاقات ابين البلدين، وأشار إلى اهتمام الحكومة الأوزبكية وعلى رأسها الرئيس ميرضيائيف رئيس دولة أوزبكستان، بأهمية تكثيف الجهود المشتركة مع مصر لفتح منافذ أكثر أمام انسياب حركة التجارة البينية وكذا الاستثمارات المشتركةخلال المرحلة المقبلة.
وشارك بالندوة عدد من الخبراء والمتخصصين بالمجال الاقتصادي ورجال الأعمال على رأسهم المستشار حمدي أبو العنين رئيس الغرفة التجارية المصرية الأوزبكية، والدكتور مجدي زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية، والدكتور محمد يونس عميد كلية التجارة بجامعة الأزهر، والدكتورة بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

 

blank

شاهد أيضاً

blank

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …