منح الدكتوراه الفخرية للأديب هلال العريمي

الأديب هلال العريمي سلطنة عمان

 

كتب : ناصر العبري

منح اتحاد الأدباء والمبدعين العرب ومؤسسة الشعراء والأدباء والمبدعين العرب الدكتوراه الفخرية للكاتب والإعلامي هلال بن عبدالله العريمي، وذلك تقديرا لجهوده في إثراء المشهد الثقافي والأدبي العربي ونشر رسالة أدب الطفل في الوطن العربي من خلال إصداراته وأعماله المسرحية والأشعار.

وفي تصريحات لـ”الرؤية”، قال هلال العريمي إن حصولي على هذه الشهادة وفي هذا الوقت يعطيني حافزا كبيرا للعطاء والاستمرار في تبني العديد من الأعمال الخاصة بأدب الطفل والأعمال التطوعية الإنسانية. وأضاف العريمي أن هذه الدكتوراه: “تشريف لي بعد هذه السنين من العطاء في هذا المجال وما زال الطموح كبيرا في خدمة وطني والعالم العربي وأشكر الجهة المانحة لهذه الشهادة وأشكر من رشحني اتحاد الشعراء والأدباء العرب وأنا عضو في هذا الاتحاد وتم ترشيحي كذلك لمنصب مستشار أدب الطفل بالاتحاد وهو فخر لكل عُماني وأنا اعتز كثيرا بهذا المنصب والعضوية لمزيد من العطاء لما فيه مصلحة بلدي والعالم العربي وعمان ولادة للأدباء والمثقفين لكل علم وثقافة ودعوة للتسامح والسلام”.

يشار إلى أن الأديب هلال العريمي نال تكريما من حاكم الشارقة وشارك في العديد من الأعمال الفنية المسرحية والتلفزيونية والإعلام وقام بطباعة كتاب بطريقة برايل وترجمت مسرحياته الخاصة بالطفل باللغة الإنجليزية، وله أكثر من 100 مسرحية ما بين التأليف والتمثيل والإخراج. ويوظف الأديب هلال العريمي المسرح لخدمة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين وأخرج العديد من الاحتفالات الإنسانية والتطوعية.

شاهد أيضاً

تأهل طلاب الشريعة والقانون جامعة الأزهر للتصفيات النهائية بمسابقة نوريمبرج الدولية

كتب : ماهر بدر تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام …