اخبار عاجلة

مدربة فرقة رضا للفنون الشعبية الفنانة مها توفيق تنعي الفنان محمود رضا..بكلمات مؤثرة

كتبت-مروة حسن

 

نعت الفنانة مها توفيق مدربة فرقة رضا للفنون الشعبية ، الفنان محمود رضا مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية الذي توفي قبل ساعات قليلة عن عمر ناهز الـ90 عاما. ونشرت مها ، عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صورتين للراحل، وعلقت عليها قائلة: « وداعا أستاذى الغالى أيقونة فرقة رضا وداعا رحل عن عالمنا استاذى الفنان القدير محمود رضا مؤسس فرقة رضا رائد الفن الشعبى بمصر والعالم.

هتو حشنا مع السلامة استاذى مها توفيق مدربة فرقة رضا للفنون الشعبية ولى الشرف انى اتعلمت منك حاجات كتيرة وسافرت العالم كلة مع الفرقة اشكرك على كل حاجة جميلة علمتها لى ولغيرى فى الفرقة اشكرك استاذى لك كل الاحترام والتقدير مها توفيق ».

وولد محمود رضا بمحافظة القاهرة، في 11 نوفمبر عام 1930، وبدأ هاويا للرقص الإيقاعي، ثم تتلمذ على يد أخيه الأكبر علي رضا، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وكون فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959 التي اعتمدت علي استعراضات الرقص الشعبي، وصمم العديد من الرقصات سواء في الأفلام أو في المسلسلات. وصمم محمود رضا العديد من الاستعراضات أكثر من 10 أفلام من بينهم (البنات لازم تتجوز، ونساء الليل، وأضواء المدينة، وليلة حب أخيرة، وابنتي العزيزة، والرجل الثاني، وعفريت سمارة، ونور عيوني، ومولد يا دنيا، وجنون الشباب)، و4 مسرحيات هي (الشخص، وريا وسكينة، وقصة الحي الغربي، والوزير العاشق)، إلى جانب مسلسل «ألف ليلة وليلة: الأشكيف وست الملاح»، وفوازير «أبيض وإسود»، و«الفنون فوازير».

وشارك محمود رضا كممثل بأكثر من 15 فيلم منهم (كفانى يا قلب، وغرام في الطريق الزراعي، وحرامي الورقة، وغرام في الكرنك، وحب للجميع، وأجازة نص السنة، ووفاء للأبد، وعفريت سمارة، وقبلني في الظلام، وساحر النساء، وغريبة، وفتى أحلامي، وقلوب حائرة، وأغلى من عينيه، وعروسة المولد، وبابا أمين، وأحبك أنت)، بالإضافة إلى مسلسل «قمر 14».

شاهد أيضاً

النجمة ميسا قرعه تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان بكرزاي للموسيقى

  كتبت: مرج محمد تستعد النجمة المرشحة لجائزة الجرامي، ميسا قرعه، للقاء جمهورها بحفل مميز …