اخبار عاجلة

محمود شبيب مصمم الجرافيك يتعاون مع مصممة الازياء نشوى الزيات بفاعليات مهرجان السياحة والتسوق

كتبت-مروة حسن

يقام مهرجان السياحة والتسوق للموسم الثالث، يومي ١٢، ١٣ مارس المقبل، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و بالتعاون مع حملة قومي يا مصر، و مهرجان السياحة والتسوق برئاسة نشوى الزيات رئيس المهرجان، تصميم جرافيك محمود شبيب وذلك لعرض المنتجات الحرفية واليدوية علي أرض المدينة الباسلة.

 

وقال محمود شبيب إنه سعيد عن مشاركته في المهرجان ويذكر أن محمود شبيب شاب حاز علي العديد من الجوائز ومن أنجح مصممين الجرافيك وصمم لعدة مهرجانات كثيرة ومختلفة بمصر

ومن جانبها، قالت نشوي الزيات، رئيس المهرجان، أن تلك المعارض تساهم في دعم وتوفير فرص للتدريب على الحرف اليدوية للشباب والفتيات وذلك لكسب مصدر رزق دائم لهم ولأسرهم.

وأوضحت “الزيات”، أن الصناعات اليدوية حرفة ذات شأن، لذلك لا بد من دعمها والارتقاء بها وذلك عن طريق فتح مجال للتدريب داخل كل محافظة، مشيرةً أن هذه الحرف تساعد على الاحتفاظ بالتراث القديم الذي نفتخر به أمام العالم والذي يعد رمز حضاري مصري أصيل لا يمكن الاستغناء عنه.
والجدير بالذكر ان حملة قومى يا مصر يزور لأول مرة في بورسعيد، وذلك لدعم الحرف اليدوية والتدريب علي أكتر من ٤٠ حرفة في ورش مكثفة، ويحضر المهرجان شخصيات عامة، وسيدات المجتمع لدعم أصحاب تلك الحرف.

شاهد أيضاً

blank

الكاتبة الصحفية والمذيعة مروة حسن تعزي الفنان محمد الأطوني في وفاة والدته 

  بسم الله الرحمن الرحيم  (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ …