الرئيسية / الصحة / دكتور أسامة صلاح: أصح وقت للميزان قبل الفطار علي الريق ويجب تثبيت الميزان الذي نزن عليه

دكتور أسامة صلاح: أصح وقت للميزان قبل الفطار علي الريق ويجب تثبيت الميزان الذي نزن عليه

 

 

كتبت _ مروة حسن

 

تحدث الدكتور أسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام الشهير ب ” النحات العالمي ” عن بعض الحالات والعادات الخاطئة التي تجعل رقم الميزان يكون غير صحيح وذلك من خلال بث مباشر له عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك . 

 

وتحدث دكتور أسامة عن تلك الحالات حيث قال :- 

أولاً فترة الدورة الشهرية بالنسبة للسيدات يكون الميزان زائد من كيلو ونصف حتى 2 كيلو ، وتلك زيادة طبيعية بسبب إحتباس السوائل بالجسم ، ولابد أن تتقبل السيدة رقم الميزان في هذه الفترة وتتجنب الإكتئاب.

 

وأضاف:- 

 ثانياً إنتفاخات القولون بسبب أكل المسبكات بكثرة حيث يسبب زيادة بمحيط البطن وبالتأكيد رقم الميزان يكون غير صحيح في تلك الحالة. 

 

وتابع:-  

ثالثاً:- الإستحمام والدخول للوزن فلا يصح الإستحمام ثم الصعود على الميزان لأن الجسم يكون غير جاف من الماء ويكون الوزن زائد من كيلو إلى كيلو ونصف ويكون رقم الميزان غير صحيح.

 

وإستكمل: لا يصح الصعود علي الميزان بعد الأكل أو بعد شرب الماء ، لأن الطعام يكون غير مهضوم وقتها وبالتالي يكون وزنه موجود بالجسم والماء الذي نشربه لم يخرج من الجسم وبالتي يكون رقم الميزان غير صحيح.

 

ومن الأشياء التي لا تصح أيضا، السهر لأنه يحفز هرمون الكورتيزول الذي يسبب ضعف الحرق ويجعل الميزان غير صحيح . 

 

وتحدث أيضًا عن تأثير أدوية الإكتئاب على الميزان، وقال:

الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات نفسية ويتناولون أدوية مضادة للإكتئاب تلك الأدوية تعمل على تخزين الماء بالجسم بالتالي زيادة رقم الميزان. 

 

وتابع :- جميع أدوية الكورتيزونات ومضادات الإكتئاب والمسكنات وحبوب منع الحمل تعمل علي تخزين الماء في الجسم وتجعل رقم الميزان غير صحيح .

 

وكشف دكتور أسامة عن أصح وقت للميزان، حيث قال: أصح وقت للميزان قبل الفطار على الريق بعد دخول الحمام ، وإذا وزنا بعد الأكل سنجد رقم الميزان غير صحيح.

 

وإذا وزنت في نهاية اليوم بعد العمل وبعد الأكل سنجد رقم الميزان زائد من كيلو ونصف إلى 2 كيلو حسب طبيعة الطعام الذي تناولته .

 

وإختتم: يجب أن نثبت ميزان واحد فقط نزن عليه، وتثبيت الوقت الذي نزن فيه أيضا، أي لا يصح الوزن في اليوم الأول أو الثاني أو الثالث أو في نصف الأسبوع حتى اليوم السادس، والميزان يكون في اليوم السابع على نفس الميزان الذي وزنت عليه ونفس الهيئة التي وزنت عليها، أي لا يصح إذا وزنت من أسبوع بملابس صيفية ثم نزن الأسبوع الذي يليه بملابس شتوية ووزن تلك الأشياء سيكون زائد ولا يصح الوزن ببنطال جينز لأنه يزن ويجعل الرقم غير صحيح.

شاهد أيضاً

الدكتور أسامة صلاح لـ نشوي مصطفي.. تثبيت الوزن يحتاج لنظام صحي ويعتمد علي رحلة الدايت 

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر       كتبت _ مروة حسن    قال …