بالصور.. نهاد ابو القمصان تستضيف أب نشر ثقافة رفض الختان في مجتمعه الصغير

كتب-ناصر عبد الحفيظ

استضافت الحلقة الثامنة من برنامج حكايات نهاد الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة رجب عبد السلام ذلك الرجل الذي رفض إجراء ختان لأبنته من أجل حمايتها، ولم يكتفي بذلك بل سار يقوم بالتوعية لكل الاسر من حوله بأضرار الختان علي الفتيات حتي يتوقفن عن اجراءه .
وأكد الحاج رجب عبدالسلام السيسي ان ربنا رزقه بأبنة واحدة ، وفوجئ بمكالمة من والدتها بأن زملاء ابنته بالمدرسة بالصف السادس ابتدائي يتسائلون لماذا لم تختتن للأن ، وكان رد فعلي صادم ، برفض ختان ابنتي بعد ما قرأت من مخاطر الختان ، وبدأت بنشر ثقافة رفض الختان مع الأسر المحيطة وشرح مخاطر الختان .
واضاف عبدالسلام انه يجب ان ننشر الوعي عند السيدات خاصة في المناطق الريفية والشعبية .

 


وحيت نهاد الحاج رجب عبدالسلام مؤكدة ان كل بنت ناجحة ورائها اب عظيم وان دور التوعية الذي قام به الحاج رجب دور عظيم في توعية المحيطين به .
“حكايات نهاد” برنامج تليفزيوني يهتم بحقوق المرأة من خلال تبسيط كل المعارف والأدلة التي ينتجها المجتمع المدني وتتعلق بـ “تمكين المرأة ” في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والحد من العنف, ويتناول منهج بسيط وهو الحكي, والتحليل, والتفاعل مع الجمهور عبر أسئلة, وتقديم نماذج رائدة من الشابات والسيادات كنماذج يُحتذي بها, أيضا تبادل الخبرات والتجارب على المستوى العربي والدولي.
يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 06:00 مساءاً و يعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءاً

blank

شاهد أيضاً

blank

” خالد السلامي ” يسلط الضوء علي فن إدارة الصـراعات

  متابعة – علاء حمدي    ألقي الدكتور ” خالد السلامي ” الضوء على فن …