اخبار عاجلة

” أشرف أمبن ” يدعو الشعب المصري بعدم الخوف على مياه نهر النيل في وجود الرئيس السيسي

متابعة- علاء حمدي

 

أشاد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بتحركات وجهود القيادة السياسية والدبلوماسية الحالية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف سد النهضة الأثيبوبي، مؤكدا أن الرئيس قالها منذ البداية وأكد عليها مرارا وتكرارا “النيل بالنسبة للمصريين مسألة حياة أو موت”.

وأكد أمين في بيان له، على ضرورة تنفيذ توصيات الرئيس بالسعي للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة في أقرب وقت ممكن، بعيدا عن أي منهج أحادي يسعى إلى فرض الأمر الواقع وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب، مستطردا: “لا خوف على مياه النيل في وجود الرئيس السيسي”.

وأوضح النائب أن مصر لا تتعامل مع نهر النيل على أنه مصدرا للمياه فقط، بل مصدرا أيضا للتعاون والتنمية، كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل، وهو ما ظهر في حجم التعاون بين مصر دول أفريقيا منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة مصر.

وتابع أن آخر هذه الجهود تمثلت في الاتفاق على تكثيف التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبناء قدرات الكوادر الوطنية في بوروندي، وذلك من خلال مواصلة البرامج التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة، من أجل التنمية في مختلف القطاعات، والذي جاء خلال مؤتمر السيسي مع نظيرة البوروندي إيفاريست ندايشيمي.

شاهد أيضاً

“البلشي” يلتقي صحفيي جريدة “العمال”.. ويستلم مذكرة ضد تعسف مجلس التحرير

“البلشي” يلتقي صحفيي جريدة “العمال”.. ويستلم مذكرة ضد تعسف مجلس التحرير أعرب صحفيو جريدة “العمال” …