اخبار عاجلة

” السفير اليمني ” لدي جمهورية مصر العربية يتقلد عمادة السلك الدبلوماسي العربي

كتب – علاء حمدي

 

تقلد الدكتور محمد مارم – السفير اليمني لدي جمهورية مصر العربية عمادة السلك الدبلوماسي العربي في ظل اجواء ودية وأخوية حيث استقبل الاخ العزيز سعادة الاستاذ محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت الشقيقة والذي انتهت فترة عمله كسفير لبلاده لدى مصر وكعميد للسلك الدبلوماسي العربي .

وخلال هذه المقابلة الاخوية الحميمة قام سعادة سفير دولة الكويت بتسليمه عمادة السلك الدبلوماسي العربي . كما وجرى اثناء المقابلة تبادل واسع للآراء ووجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها بحث ودراسة السبل الكفيلة بمواصلة تنشيط العمادة العربية للسلك الدبلوماسي في القاهرة بما يكفل بلوغ الاهداف والنتائج المرجوة .

وخلال اللقاء اعرب سعادة سفير دولة الكويت عن ثقته في الارتقاء بعمل ومسؤوليات هذا المحفل الهام بما يستجيب لتطلعات الاخوة السفراء وبما يعود بالخير على المصالح المشتركة لشعوبنا ودولنا الشقيقة .

من جانبه اعرب سفير اليمن له عن خالص الامتنان وعميق التقدير لما بذله من جهود مشكورة ومشهودة خلال الفترة التي تولى فيها عمادة السلك الدبلوماسي العربي في ظل مرحلة فارقة وذلك دفاعا عن المصالح الاستراتيجية العليا للامة العربية الامر الذي ليس بغريب على دولة الكويت ودورها القومي العربي العظيم اميرا وحكومة وشعبا خاصة وأن الساحة الدبلوماسية باتت مهيأة لنشاط متعدد المستويات يسهم في استعادة زمام المبادرة تجاه القضايا الحيوية المطروحة على الساحة العربية في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة .

هذا وفِي ختام اللقاء قدم السفير اليمني اليه درع السفارة كهدية متواضعة وتمني له موفور الصحة والمزيد من النجاح والتوفيق في مهامه ومسؤولياته المستقبلية.

شاهد أيضاً

مدكور» يناقش مع «Afreximbank» تنفيذ مشروعات للطاقة والبنية التحتية وتعزيز التنمية المستدامة بأفريقيا

كتب : ماهر بدر حضر الدكتور مصطفى مدكور رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات …