اخبار عاجلة

إسال ربنا

بقلم د – مها العطار
الكثير من الناس يزعلون عندما أجيبهم إسأل ربنا !! وكأنى بهرب من الأجابة ولكن واضح أن بعض الناس لا تعلم ان الله أقرب منهم من أى أحد .. أقرب من حبل الوريد !؟ وبالفعل هو يجيب لو سألته .
يسألنى الكثير هل انا مسحور وكيف أعرف أنى مسحور .. إذا لم يقتنع أجيب إسأل ربنا !؟ الله يجيب عليه فى الحقيقة بكثرة تنمل الأطراف أو فى الأحلام مثل إسم سحر فى الحلم أو أشكال الثعابين والفئران .
يسألنى الكثير عن أسم المولود الجديد !؟ أجيب إسال ربنا لأنه هو الذى سماه من قبل أن يخلق .. ويأتى أسم المولود فى حلم أحد الاباء او الأجداد حتى لو بعد الولادة ولكن لا أحد يتذكر ولا يهتم .
يسألنى الكثير عن التوافق مع الخطيب وأبلغة انه غير متوافق .. ويجادلنى كيف ذلك نحن نحب بعض !؟ أجيب إسألى ربنا .. حيث تأتى الأجابة بكثرة المشكلات والخلافات وإشارات بعدم إستكمال الزواج .
الإستعانة بالله فى عمل الإستخارة مهم جدآ .. فى تدبير شئون الحياة وهو يختار لك الخير دائمآ .. ويأتى الشر من العناد وهوى النفس !! الخير من عند الله والشر من أنفسنا .. وشروط الإستخارة أن تكون الكلام من القلب وبأى صيغة حتى لو عاميه ولكن عود نفسك أن تتكلم مع الله هو يسمعك فى أى وقت ويدبر لك الأمر ولكن ما عليك إلا أن تأخذ بالأسباب والإشارات .
( وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب .. أجيب دعوة الداع إذا دعان .. فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون ) فهل تيقنت من قرب الله لك !؟ هل دعوت الله من قلبك !؟ هل أستجبت لإيات وأشارات الله !؟ هل تؤمن بالله حقا !؟ لعلك ترشد وتفكر وتعمل .. لعلك تسأل الله حقا .

شاهد أيضاً

صرخة في وجه التسول كيف تهدد المضايقات السياحة العربية في قلب القاهرة

بقلم الخبير السياحي د. معتز صدقي تعد ظاهرة مضايقة السياح في شوارع القاهرة مشكلة متنامية …