اخبار عاجلة
الرئيسية / فن و نجوم / أثناء تكريمه في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير…المنتج والمخرج مارك لطفي يطالب بتجديد. دماء مهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط

أثناء تكريمه في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير…المنتج والمخرج مارك لطفي يطالب بتجديد. دماء مهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط

كتبت-مروة حسن

طالب المخرج والمنتج السكندري مارك لطفي أثناء تكريمه في ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بتجديد دماء مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط وقال في كلمته التي ألقاها ” طبعا هو التكريم ده يبان ان هو تكريم شخصي و لكن بالنسبالي انا هو مش تكريم شخصي.

هو تكريم اكيد لمجموعة فيج ليف الحالية و تكريم لكل حد اشتغل في فيج ليف او كان جزء من فيج ليف الخمستاشر سنة اللي فاتت.

و اخر حاجة احب اقولها هي حاجة متعلقة بمهرجان الافلام الطويلة ( ناظرا الي وزيرة الثقافة )

هو بالفعل فيه مهرجان..بيتعمل كل سنة ..بس هيكون عندي الجرأة اني اقول هناك مهرجان دولي بيقام في اسكندرية و لكنه في حالة عزلة !!

زي ما حصل في ما حصل في مهرجان القاهرة احلال و تبديل لازم يحص احلال و تبديل في مهرجان اسكندرية الدولي”

مرك لطفي هو مخرج ومنتج وسيناريست سكندري أسس مع رفاقه عام 2005 شركة الإنتاج «استوديوهات فيج ليف»، وأنتج أفلاماً عرضت وفازت في مسابقات رسمية بالمهرجانات المصريّة والعالميّة.

وتستكشف أعمال مارك الفنية عن الحدود بين السرد الخيالي والفيلم التسجيلي، وفن وسائل الميديا الجديدة، وتتساءل عن اليومي والعابر والافتراضي.

ككاتب، شارك في تأليف كتاب «الثورة في عَصر وسائل التواصل الاجتماعي» إلى جانب أوراق بحثية ومقالات منشورة.

وأسّس مارك، عبر استديوهات فيج ليف، برنامج تعليمي سنوي للأفلام التسجيليّة (سينيدلتا) مع رفاقه، حيث يهدف إلى فتح إمكانيات جديدة للسينما المستقلة والحركة الفنيّة في الإسكندرية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك باحتضان وتطوير المواهب والتبادل التقني للخبرات مع فنانين وهيئات دوليّة.

شاهد أيضاً

اليوم طرح فيلم هند صبري الجديد في دور العرض

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر       كتبت _ مروة حسن   تحضر …